قراءة كتاب أشهر الأساطير فى التاريخ مجدي كامل اون لاين

الرئيسية / مجدي كامل / أشهر الأساطير فى التاريخ
كتاب أشهر الأساطير فى التاريخ لـ مجدي كامل

كتاب أشهر الأساطير فى التاريخ

الكاتب مجدي كامل

كتاب أشهر الأساطير فى التاريخ لـ مجدي كامل
القسم : القسم العام
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 0
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب أشهر الأساطير فى التاريخ pdf الأساطير.. طفولة التاريخ فكما خرجت الكيمياء من رحم السحر خرج التاريخ من رحم الأساطير.. وحنين الإنسان للأساطير يمثل في رأي بعض علماء الاجتماع والنفس حنيناً لطفولة البشرية الأولى وذاكرتها الخالدة.
وقد صنف العلماء العصور المختلفة التي مرت بها الأمم من العصر الأسطوري إلى العصر الديني إلى العصر العلمي.
وقد طبع كل عصر من هذه العصور بصمته المميزة على مسار البشرية. ولكن يبقى العصر الأسطوري هو مهد البشرية وطفولتها المدللة.. ويسترجع من خلال اللوعي الجمعي بعضاً من هذه الذكريات لفضول الطفل الكامن من ثنايا البشرية فمن أساطير الخلق الفرعونية والإغريقية والهندوسية والصينية واليابانية.. إلى آلهة الفراعنة وآلهة الإغريق وآلهة الآشوريين وآلهة الهندوس وآلهة الصينيين وتقرأ عن جلجامش وأفروديت ربة الحب والجمال وكيوبيد والعنقاء وسيزيف.. والكثير الكثير من الأساطير.
وتظل الأساطير في النهاية معين لا ينضب من الحلم والخوف والتلاشي والنشوة. ومصدر الإلهام والإبداع ولا بد لهذا الكائن العاقل -الإنسان- أن يرى كيف كان يفكر أجداده في ظلمة الكهف.. ولكي نعرف كيف تسنى لهذه الأساطير كل هذه القوة والسطور والتي جعلتها رغم مرور آلاف السنين ما زالت تفرض حضورها الطاغي من آن لآخر.. وإلا فلماذا.. السحر.. الجن وحكايا الأساطير.

عرض المزيد
الزوار ( 981 )

عن الكاتب مجدي كامل

مجدي حسين كامل المنياوي كاتب ومترجم وصحفي بصحيفة الأخبار المصرية وصاحب عدة مؤلفات سياسية منها خالد سعيد أيقونة الثورة المصرية، ومن يصنع الطغاة، زعماء صهيون، وراء كل ديكتاتور طفولة بائسة وبلاك ووتر : جيوش الظلام، ومذكرات جورج تينيت (مترجم ) وأكاذيب التا ...