قراءة رواية كتاب الضحك والنسيان ميلان كونديرا اون لاين

الرئيسية / ميلان كونديرا / كتاب الضحك والنسيان
رواية كتاب الضحك والنسيان لـ ميلان كونديرا

رواية كتاب الضحك والنسيان

الكاتب ميلان كونديرا

رواية كتاب الضحك والنسيان لـ ميلان كونديرا
القسم : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 254
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 3.6 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة رواية كتاب الضحك والنسيان pdf "كتاب الضحك والنسيان" هو الرواية الرابعة في مسيرة ميلان كونديرا الأدبية، وهو عمل مكون من سبع محكيات تتناغم مع بعضها لتُدخلنا عالم كونديرا الرائع، هذا العالم الفريد الذي يمزج ببراعة ما بين العمق والذكاء والفلسفة من جهة، والخفة والهزل والمرح والفكاهة من جهة أخرى. ويقول كونديرا نفسه عن روايته هذه:
"يتخذ هذا الكتاب بكامله شكل تنويعات لحنيّة، إذ تتوالى أجزاؤه مثلما تتعاقب أطوار رحلة تقود إلى عمق موضوع، عمق فكرة ما، أو تقود إلى داخل وضعية واحدة فريدة يصعب عليّ فهمها لضخامتها.
إنها رواية حول تامينا، وفي اللحظة التي تختفي فيها تامينا عن الأنظار، تصبح رواية من أجل تامينا. فهي الشخصية الرئيسة، وهي أيضا المستمع الرئيس، وكل الحكايات الأخرى ما هي سوى تنويع على قصتها الخاصة، وتتلاقى في حياتها كما في المرآة.
إنها رواية تدور حول الضحك والنسيان، حول النسيان وحول براغ، حول براغ وحول الملائكة".

عرض المزيد
الزوار ( 612 )

عن الكاتب ميلان كونديرا

ولد ميلان كونيدرا في الأول من ابريل للعام 1929 لأبٍ وأمٍ تشيكيين. كان والده، لودفيك كونديرا (1891 - 1971) عالم موسيقا ورئيس جامعة برنو. كتب كونديرا بواكير شعرية أثناء المرحلة الثانوية. بعد الحرب العالمية الثانية عمل كتاجر وكعازف على آلة الجاز قبل أن يتابع دراست ...