قراءة كتاب اغتصاب وطن فاروق جويدة اون لاين

الرئيسية / فاروق جويدة / اغتصاب وطن
كتاب اغتصاب وطن لـ فاروق جويدة

كتاب اغتصاب وطن

الكاتب فاروق جويدة

كتاب اغتصاب وطن لـ فاروق جويدة
القسم : سياسة دولية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 230
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 8.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب اغتصاب وطن pdf في السنوات الأخيرة حدثت جريمة كبرى في مصر بسبب التوزيع العشوائي للأراضي.. لقد تم توزيع ملايين الأفدنة على مجموعة من الأشخاص دون سند قانوني أو دستوري أو إنساني.. ووجدنا الأراضي المصرية تسقط فريسة عمليات تخصيص غريبة كان من أخطر نتائجها ضياع ثروة مصر من الأراضي؛ وقد تناولت هذه القضية من جوانب كثيرة، ورصدت كل ما أحاط بها من القرارات والأخطاء والتجاوزات، وفي هذا «الكتاب الوثيقة» جمعت معظم ما كتبت حول استيلاء مجموعة من البشر على مساحات هائلة من الأراضي دون وجه حق..
إن اختلال منظومة العدالة الاجتماعية في مصر كان نتيجة هذه الجريمة البشعة التي ارتكبها عدد من المسئولين ورجال الأعمال في حق أجيالنا القادمة، ومثل هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم، ولعل هذا الكتاب وما فيه من حقائق يكون وثيقة تاريخية كاملة الإدانة لمرحلة اختلت فيها منظومة العدالة وجعلت مجموعة من الأشخاص ينهبون ثروة شعب.. مثل هذه الجرائم لا تموت لأن الحساب قادم. 
أقدم هذا الكتاب لأجيال قادمة، أنا على يقين أنها ستكون أقدر منا على حماية هذه الأرض واسترداد حقها في تراب هذا الوطن

عرض المزيد
الزوار ( 775 )

عن الكاتب فاروق جويدة

شاعر مصري معاصر ولد عام 1946، و هو من الأصوات الشعرية الصادقة والمميزة في حركة الشعر العربي المعاصر، نظم كثيرا من ألوان الشعر ابتداء بالقصيدة العمودية وانتهاء بالمسرح الشعري.

قدم للمكتبة العربية 20 كتابا من بينها 13 مجموعة شعرية حملت تجربة لها خصوص ...