قراءة كتاب مصر والمصريون في عهد مبارك جلال أمين اون لاين

الرئيسية / جلال أمين / مصر والمصريون في عهد مبارك
كتاب مصر والمصريون في عهد مبارك لـ جلال أمين

كتاب مصر والمصريون في عهد مبارك

الكاتب جلال أمين

كتاب مصر والمصريون في عهد مبارك لـ جلال أمين
القسم : سياسة دولية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 270
سنة النشر : 2008
حجم الكتاب : 16.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب مصر والمصريون في عهد مبارك pdf لا أشك فى أنه قد آن الأوان لأن نلقى نظرة شاملة على عهد الرئيس حسنى مبارك بأكمله . فها قد مر أكثر من ربع قرن على تسلمه حكم مصر , و هى فترة طويلة بأى معيار .
تسلم حسنى مبارك الحكم و لم يكن قد مضى على أكثر من عام على استلام الرئيس ريجان الحكم فى أمريكا , و بعد عامين فقط من صعود مسز ثاتشر إلى الحكم فى بريطانيا , أى لم يكن عهد الليبرالية الجديدة قد أحدث أثره بعد . و كان الإتحاد السوفييتى لا يزال فى عنفوانه , و لم نكن سمعنا بعد عن جورباتشوف أو سياسة البرسترويكا . ناهيك عن سقوط حائط برلين , ثم سقوط دولة شيوعية بعد أخرى, بما فيها الإتحاد السوفييتى نفسه.
خلال عهد الرئيس مبارك , قام صدام حسين بالهجوم على الحكم الإسلامى الجديد فى إيران ثم هجم على الكويت و احتلها و انسحب منها , و انقلبت أمريكا من صديقة لصدام حسين إلى عدوة, و الرئيس مبارك لازال فى الحكم . عندما جاء الرئيس مبارك إلى الحكم كانت الحروب الأهلية اللبنانية لازالت محتدمة , و الملك حسين كان يحكم الأردن , و حافظ الأسد يحكم سوريا . ثم حدثت أحداث 11 سبتمبر 2001 و الرئيس مبارك لايزال فى الحكم , فشهد صعود حركة " مكافحة الإرهاب " و توجيه السهام إلى العربو المسلمين بدلاً من الشيوعيين. هكذا جاء الرئيس ريجان و ذهب , و الرئيس بوش الأرب و ذهب , و الرئيس كلينتون و ذهب , ثم الرئيس بوش الإبن و كاد يذهب , كل هذا و الرئيس مبارك قابع فى مكانه . فالرؤساء و الملوك يأتون و يذهبون إلا الرئيس مبارك . فياله من رجل!

عرض المزيد
الزوار ( 716 )

عن الكاتب جلال أمين

جلال أمين كاتب ومفكر مصري تخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1955 حصل على الماجستير والدكتوراه من جامعة لندن شغل منصب أستاذ الاقتصاد بكلية الحقوق بجامعة عين شمس من 1965 - 1974، عمل مستشارا اقتصاديا للصندوق الكويتي للتنمية من 1974 - 1978،ثم أستاذ زائر للاقتصاد � ...