قراءة كتاب سحر القراءة معتز محمود اون لاين

الرئيسية / معتز محمود / سحر القراءة
كتاب سحر القراءة لـ معتز محمود

كتاب سحر القراءة

الكاتب معتز محمود

كتاب سحر القراءة لـ معتز محمود
القسم : الأدب العربي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 225
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 5.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب سحر القراءة pdf إلى هؤلاء الباحثين عن كنوز المعرفة، إلى كل المتطلعين لإدراك قيمة الكلمة.
إلى أولئك الراغبين في الغوص في دروب الحياة، إلى الذين يشتاقون لاستيعاب خفايا الأمور، إلى من يودون فهم خبايا وأسرار النفس البشرية، إلى من يميلون إلى تحكيم العقل والمنطق والحكمة، إلى أبي، وأمي، أخي وأختي، صديقي وصديقتي، إلى من لا يعرفون المؤلف ولم يسمعوا عنه من قبل، إلى من سيمتدح ومن سيذم، إلى كل من تتوق أنفسهم وأفئدتهم للحكم على مواقف الحياة المختلفة بطريقة وبأسلوب أمثل إلى ... إلى ... إلى ...
أُقدم لكم "سحر القراءة"
كتابي الذي بعد تفكير عميق وبحث دقيق ومجهود ليس بالقليل، قررت اتخاذ أولى خطواتي في الكتابة اعتمادًا على جنوني بالقراءة، ومما ساعدني في اتخاذ قراري وشجعني عليه وأثقل هذه الخطوة، بل أقول ما هو أبلغ من ذلك،فما كان هذا العمل ليخرج للضوء بدون مساعدته.. إنه الدكتور/محمد البوصي؛ مدرس متخصص في الأدب الإسباني.
فكرة الكتاب ربما في البداية أتت بدون تحضير، مقتطفات أدونها من كتب أقرؤها، مقتطفات مختلفة قد تكون عميقة، أو دقيقة أو رقيقة أو مقيتة، سليطة أو ربما هي تمثل نقدًا، مدحًا، ذمًّا، تهكمًا، وأحيانًا أخرى هي ساذجة خفيفة وقد تكون كذلك مبهمة، غامضة، محيرة، وأخيرًا هي نصيحة، حكمة تدعو للعقل والمنطق،الترَوِّي، التبصر.. هي حب،هي عواطف،هي مشاعر.. أحاسيس، هي توهان، نسيان، هروب من عالم الإنسان، هي مضحكات،هي مبكيات، هي مكسب، هي خسران، هي قدر وحظ ، هي خداع، هي حقيقة.. وهي الأحلام، هي ندم وابتسام، هي سؤال استنكاري يدور بين فيلسوف وسياسي.. هي كلام السكوت وهي سكوت الكلام، هي لحن زهور، لغز القلوب، هي لغة العيون، هي بناء ذاتك، هي لغز حياتك، هي تسامح وعدل، هي دين، هي آلام، هي إعلام، هي رجل وامرأة، هي مآسي وطن ومفهومه.
وأخيرًا وليس آخرًا.. أَحقٌ أم باطل؟ عنوان وضعته لبعض مقتطفاتي وسؤال تبقى الإجابة عنه عندك أنت سيادة القارئ المحترم، وأنا على يقين وثقة من قريحتك وفطرتك القادرة على التمييز بين الغش والتميُّز.

عرض المزيد
الزوار ( 1748 )

عن الكاتب معتز محمود

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب معتز محمود مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...