قراءة رواية أنا و الملاك نزار يوسف اون لاين

الرئيسية / نزار يوسف / أنا و الملاك
رواية أنا و الملاك لـ نزار يوسف

رواية أنا و الملاك

الكاتب نزار يوسف

رواية أنا و الملاك لـ نزار يوسف
القسم : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 687
سنة النشر : 2005
حجم الكتاب : 2.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة رواية أنا و الملاك pdf ( أنا و الملاك ) رواية طويلة للكاتب نزار يوسف ، تطرح بالدرجة الأولى مشاكل النفس الإنسانية و إرهاصاتها . تدخل بالقارئ إلى أغوار و خبايا هذه النفس و تبرز التناقضات و الصراعات الصارخة فيها . تطرح العيوب الخفية تلقائياً أو عمداً لهذه النفس البشرية المختفية تحت ألف قناع و قناع . تطرحها بأسلوب يشد القارئ من باب الثقافة العلمية التي تناولها الكاتب نزار يوسف و أجراها على ألسنة شخصيات الرواية ، من باب السرد القصصي المشوق الذي جاء ضمن إطار حبكة مميزة تنقل القارئ عير حقول من الأحداث و المفاجآت و التناقضات ، و ضمن سلاسة برع فيها الكاتب و أجاد ، بحيث لا يشعر القارئ بمفاصل هذه التنقلات .
الرواية كما قال الكاتب نزار يوسف في بدايتها " لا تُقرأ من وجه واحد ، بل لها عدة وجوه للقراءة " . فبعض الشخصيات الرئيسية فيها قد لا تكون شخصيات ربما بقدر ما هي حالات نفسية و رموز أخلاقية أو اعتبارية ، تمثل الخير أو الشر ، القوة أو الضعف و غيرها .
لقد فرضت شخصيات الرواية على ما يبدو ، نفسها و أخذت مواقعها و مواقفها بشكل تلقائي عفوي ربما يكون الكاتب قد اصطدم به . و لكنها تبقى رواية مميزة أهم ما فيها أنها تبدأ بشد القارئ إليها من اللحظة الأولى و بوتيرة متصاعدة ، حتى يصل إلى مرحلة لا يستطيع طيها لأخذ قسط من الراحة أو تناول وجبة طعام .

عرض المزيد
الزوار ( 809 )

عن الكاتب نزار يوسف

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب نزار يوسف مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...