قراءة رواية عثمان بن عفان شهيداً عبد الله خليف اون لاين

الرئيسية / عبد الله خليف / عثمان بن عفان شهيداً
رواية عثمان بن عفان شهيداً لـ عبد الله خليف

رواية عثمان بن عفان شهيداً

الكاتب عبد الله خليف

رواية عثمان بن عفان شهيداً لـ عبد الله خليف
القسم : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 328
سنة النشر : 2008
حجم الكتاب : 1.4 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة رواية عثمان بن عفان شهيداً pdf صدر عن «شركة رياض الريس للكتب والنشر». بيروت كتاب جديد للباحث والروائي عبدالله خليفة بعنوان «عثمان بن عفان شهيداً».
الكتاب هو رواية تاريخية تتناول جوانب من حياة الصحابي عثمان بن عفان منذ توليه الخلافة حتى استشهاده. شخصيات الرواية حقيقية ومعروفة. أما أحداثها ووقائعها فقد أخذها الكاتب من مصادره وصاغها بأسلوب مشوق.
إشكالية الكتابة في هذا الموضوع تتأتى من أن المؤرخين الاسلاميين انقسموا قسمين: فهناك من قدس الصحابة وكتب عنهم كتابة المحب والتابع والعاشق فنزهه من كل شائبة. وقسم آخر غمطه حقه وأهمله او حتى تعرض اليه بالنقد الجارح. وأصل الخلاف معروف.
ومن هنا صعوبة تناول شهادة عثمان بموضوعية وحيادية. أما الجانب الفني والتقني للرواية فتولته «كاميرا» المؤلف بعناية وحرفية حيث صور المشاهد من جوانبها المختلفة ورصد التفاصيل بدقائقها ورسم الشخصيات بملامحها.

عرض المزيد
الزوار ( 686 )

عن الكاتب عبد الله خليف

خريج المعهد العالي للمعلمين بمملكة البحرين في سنة 1970، وقد عمل في سلك التدريس حتى سنة 1975. اعتقل من سنة 1975 إلى 1981 .عمل منذ سنة 1981 في الصحافة الاجتماعية والثـقافية في الصحف البحرينية والخليجية ، ونشر في العديد من الدوريات العربية . عضو اتحاد الكتاب العرب بسو ...

إصدارات إخري للكاتب