قراءة كتاب من يشد خيوطك هاريت بريكر اون لاين

كتاب من يشد خيوطك لـ هاريت بريكر

قراءة كتاب من يشد خيوطك

للكاتب هاريت بريكر

من قسم : التنمية البشرية عدد الصفحات : 271
سنة النشر : 2004 حجم الكتاب : 6.8 ميجا

يشعر الإنسان في أوقات كثيرة أنه مشدود بخيوط علاقة تجبره على التصرف بشكل معين، ربما يكون الطرف الآخر المستغل هو صديق أو زميل عمل أو حتى شريك، تشعر أنك فاقد السيطرة على تصرفاتك، وأن هناك من يقوم باستغلالك عاطفيًا أو اجتماعيًا بأي شكل، ولا شك أن هذه العلاقة سامة وتفقد الإنسان الثقة بنفسه أو الاحترام لذاته ولشخصيته وحريته.

ولتنوع أشكال العلاقات تجد أن هناك طرقًا كثيرة يستخدمها الأشخاص المستغلون للسيطرة على الآخرين، وهذا ما تتناوله المؤلفة في هذا الكتاب الهام، كما تكشف لنا كيف يجعل الإنسان نفسه عرضة لهذا النوع من العلاقات وكيف تساهم بعض الأفكار والسلوكيات في جعلك صيدًا سهلًا للمستغلين، وفي المقابل توضح لنا كيف نحظى بعلاقة سعيدة يتساوى فيها الطرفان، وكيف نتخلص من ضغوط العلاقات الاستغلالية.

هذا الكتاب سيجعلك قادرًا على التعرف على علامات العلاقة المستغلة، وكيف تقيم قابليتك للتعرض للسيطرة والاستغلال، وكيف تتعرف على الألعاب الذهنية الرئيسية السبع التي يلعبها المستغلون، وما هي أساليب مقاومة الاستغلال، وكيف تحول نفسك من هدف سهل إلى هدف صعب، وكيف تحرر نفسك من العلاقات الاستغلالية، وسبل حماية النفس من الوقوع فيها.. كما يشتمل الكتاب على مجموعة من دراسات الحالة والكثير من الأساليب الإكلينيكة التي تم تكييفها إلى تمارين تساعد على إنهاء الدائرة المدمرة من السيطرة.

عرض المزيد
الزوار ( 434)