قراءة رواية لكنك ستفعل جوزيه كاتوتسيلا اون لاين

الرئيسية / جوزيه كاتوتسيلا / لكنك ستفعل
رواية لكنك ستفعل لـ جوزيه كاتوتسيلا

رواية لكنك ستفعل

الكاتب جوزيه كاتوتسيلا

رواية لكنك ستفعل لـ جوزيه كاتوتسيلا
القسم : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 297
سنة النشر : 2019
حجم الكتاب : 5.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة رواية لكنك ستفعل pdf في الرواية يكتشف أهالي بلدة إيطالية يبلغ تعداد سكانها 200 نسمة فقط، ويقطنون في 50 منزلًا، بالصدفة وجود عائلة من المهاجرين غير الشرعيين مختبئين داخل البرج النورماندي الأثري، ما يثير سجالًا غير مسبوق يوتر أجواء البلدة الهادئة.

وينشغل أهالي البلدة الصغيرة بقضية اللاجئين، ليغرقوا في ثنائية وهمية، صاحب الأرض والمهاجر، مبتعدين عن قضاياهم الأساسية المتعلقة باستغلال الطبقات الغنية لثرواتهم، وغطرسة ملاك الأراضي الذين حكموا عليهم بالفقر والتخلف.

وينقسم الأهالي بين رافض لوجود اللاجئين، وغاضب من حضورهم الغامض، وسط تخوفات من نواياهم، تَكشِفُ مدى جهل الأهالي وعدم معرفتهم بالآخر وتقبلهم للمختلف. ومع توالي الأحداث يتغير مصير البلدة جذريًا.

وتميز أسلوب كاتوتسيلا في الرواية، بالرصانة والمعالجة الموضوعية لإحدى أكثر القضايا الشاغلة للرأي العام في عموم القارة الأوروبية، جامعًا بين العفوية والسخرية والحكمة، لتتماهى في ثنايا العمل الأحلام بالتوترات الجديدة، ويخبرنا الراوي عن كيفية مواجهة الموت والظلم والخيانة، وكيف تطفح الذات البشرية بالرقة والبهجة على الرغم من جميع الآلام، لنقف أمام رواية تعج بالظلال والأضواء، وبالمأساة والملهاة، ولكنها في الوقت ذاته بسيطة وشفافة على غرار جميع الأشياء التي تلامس الأعماق".

عرض المزيد
الزوار ( 1927 )

عن الكاتب جوزيه كاتوتسيلا

ولد في ميلانو ودرس الفلسفة في جامعة ميلانو. بعد التخرج ، انتقل إلى أستراليا. بعد أن عاش في سيدني لفترة طويلة ، عاد إلى موطنه الأصلي ميلان. تم ترشيحه من قبل سفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة.

نشر كاتوزيلا عدة أنواع أدبية ، بما في ذلك المسرحيات والق� ...