قراءة كتاب ابن سبأ منصور عبدالحكيم اون لاين

الرئيسية / منصور عبدالحكيم / ابن سبأ
كتاب ابن سبأ لـ منصور عبدالحكيم

كتاب ابن سبأ

الكاتب منصور عبدالحكيم

كتاب ابن سبأ لـ منصور عبدالحكيم
القسم : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 188
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 14.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب ابن سبأ pdf عبد الله بن سبأ شخصية حيرت البعض، فهو مؤسس جماعة ماسونية في عصر الخليفة الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه أدت إلى مقتله وفتح باب الفتن في العالم الإسلامي وكان أول من نشر الفوضى التي عرفت في العرف الماسوني بالفوضى الخلافة في القرن الواحد والعشرين الميلادي على يد زعيمة الماسونية الولايات المتحدة الأمريكية، فتقرأ في هذا الكتاب عن شخصية ابن سبأ بين شبهات المنكرين وأدلة المثبتين وذكره في مصادر أهل السنة والجماعة وأهل الشيعة، وتقرأ عن أصل أبن سبأ وظهوره في البلدان الإسلامية وإثارة الفتن مقتله ثم التقاتل بين الصحابة في موقعة الجمل وموقعة صفين.

وتقرأ عن دور ابن سبأ في أحداث موقعة الجمل وموقعة صفين، وكذلك واقعة النهروان وخروج طائفة أخرى منهم وهم الخوارج على الإمام علي رضي الله عنه وتكفيرهم له، وتقرأ أيضاً عن حقيقة السينية وعقيدتهم الفاسدة وكيف أدت تغيرات المجتمع الإسلامي في العصر الأول وكانت من أسباب ظهور السبئية وما هي عقيدتهم التي هي عقيدة المسيح الدجال التي تبدأ بالصلاح والإسلام ثم ادعاء النبوة ثم الإلوهية، وتقرأ عن أهم رجالات السبئية ثم تقرأ عن غموض نهاية عبد الله بن سبأ واختفائه والإجابة عن سؤال قد حير البعض هل عبد الله ابن سبأ هو المسيح الدجال أو أحد أتباعه؟ إنه كتاب يستحق أن تقرأه عزيزي المثقف لنتعرف عن تلك الشخصية الهامة في التاريخ الإسلامي ودورها في أحداث الفتنة الأولى التي استمرت وحتى الآن.

عرض المزيد
الزوار ( 1787 )

عن الكاتب منصور عبدالحكيم

منصور عبد الحكيم محمد عبد الجليل حاصل علي ليسانس الحقوق عام 1978 جامعة عين شمس. من مواليد القاهرة 1955 متزوج له خمسة اولاد يعمل بالمحاماة والكتابة في الصحف والمجلات العربية و الإسلامية وله العديد من الإصدارات والمقالات والأبحاث في الصحف والمجلات العربية و� ...