قراءة رواية منسي - إنسان نادر على طريقته الطيب الصالح اون لاين

الرئيسية / الطيب الصالح / منسي - إنسان نادر على طريقته
رواية منسي - إنسان نادر على طريقته لـ الطيب الصالح

رواية منسي - إنسان نادر على طريقته

الكاتب الطيب الصالح

رواية منسي - إنسان نادر على طريقته لـ الطيب الصالح
القسم : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 178
سنة النشر : 2004
حجم الكتاب : 8.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة رواية منسي - إنسان نادر على طريقته pdf خلد فيه الطيب صالح صديقه (منسي) بسرد قصة حياته على شكل رواية- وهذا النوع من الروايات ليس فيه خيال في الأحداث, بل هناك خيال (مقيد) في الوصف- كالمبالغة في الوصف والتشبيهات مثلاً أو ربما في بعض الأحداث الهامشية, المهم أن كل مافيه هو حقائق ثابته وقد أكد على ذلك الطيب صالح في مقابلة تلفزيونية معه.
منسي المسيحي, الذي أسلم فيما بعد, منسي الفقير الذي أصبح مليونيراً فيما بعد, منسي الذي تزوج حفيدة السير توماس مور مؤلف رواية يوتوبيا, منسي الذي تصادق مع ساموئيل بكت (نعم, هو الكاتب المشهور ذاته), ومنسي الذي تحدث مع ملكة بريطانيا ودخل قصرها بلا بطاقة دعوة, هذا هو أحمد منسي, مثال (حقيقي) على الشخصية المصرية (الخياليه) التي نشاهدها في بعض الأفلام الكوميدية المصرية, تلك الشخصية التي لا تلوي على شيء, ولا تحسب حساب شيء, ومع ذلك تبتسم له الحياة إبتسامة عريضة.

عرض المزيد
الزوار ( 11331 )

عن الكاتب الطيب الصالح

الطيب صالح - أو "عبقري الرواية العربية" كما جرى بعض النقاد على تسميته- أديب عربي من السودان، اسمه الكامل الطيب محمد صالح أحمد. ولد عام (1348 هـ - 1929م) في إقليم مروي شمالي السودان بقرية كَرْمَكوْل بالقرب من قرية دبة الفقراء وهي إحدى قرى قبيلة الركابية الت ...