قراءة كتاب التاريخ الوجيز لمحاكم التفتيش في إسبانيا جوزيف بيريز اون لاين

الرئيسية / جوزيف بيريز / التاريخ الوجيز لمحاكم التفتيش في إسبانيا
كتاب التاريخ الوجيز لمحاكم التفتيش في إسبانيا لـ جوزيف بيريز

كتاب التاريخ الوجيز لمحاكم التفتيش في إسبانيا

الكاتب جوزيف بيريز

كتاب التاريخ الوجيز لمحاكم التفتيش في إسبانيا لـ جوزيف بيريز
القسم : دراسات تاريخية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 0
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 5.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب التاريخ الوجيز لمحاكم التفتيش في إسبانيا pdf يتحدث الكتاب عن محاكم التفتيش الإسبانية التي وُضِعت رهن إشارة سلطة الحكومة المركزية من أجل معاقبة الهرطقة، ومن أجل مساعدة الكنيسة على التحكم في الشأن الديني.
والكتاب في مجمل فقراته لا يخلو من سرد لوقائع تاريخية، تجسد تلك الفترة الأليمة التي مورس فيها القمع, والاضطهاد ضد غير المسيحيين. خصوصاً، فترة المحقق توركيمادا، الذي زج بالآلاف من المسلمين, واليهود في غياهب السجون في انتظار الحكم بالإعدام، انطلاقاً من وشايات أو شائعات أو تعليمات سرية.
ويأخذ المؤلف بعين الاعتبار في هذا الكتاب التاريخي، مجموعة من المساهمات التي كتبت حول محاكم التفتيش، حيث يحلل بنظرة تاريخية عميقة، وإن موجزة، كيف كانت علاقة الفكر بالسياسة، وكيف تم طرد اليهود تحت ذريعة نقاء الدم.
يطرح الكتاب كذلك، مجموعة من التساؤلات ذات الصلة بنظام, وتمويل محاكم التفتيش، كما يوضح الهدف الأول والأخير من إنشاء هذه المحاكم, وكذا العواقب المترتبة عنها، كمعاداة السامية, ونقاء الدم, وإصدار فهارس بأسماء الكتب المحظورة، بالرغم من أهميتها وقيمتها المعرفية.

عرض المزيد
الزوار ( 466 )

عن الكاتب جوزيف بيريز

قراءة جميع مؤلفات وكتب الكاتب جوزيف بيريز مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...