قراءة رواية الجماعات المتطرفة - معايشة وحوارات سيد سليم اون لاين

الرئيسية / سيد سليم / الجماعات المتطرفة - معايشة وحوارات
رواية الجماعات المتطرفة - معايشة وحوارات لـ سيد سليم

رواية الجماعات المتطرفة - معايشة وحوارات

الكاتب سيد سليم

رواية الجماعات المتطرفة - معايشة وحوارات لـ سيد سليم
القسم : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 91
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 1.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة رواية الجماعات المتطرفة - معايشة وحوارات pdf ”يمثل هذا الكتاب معايشةً حية ورواية واقعية وتجربة حقيقية لما دار بيني وبين تيارات الجماعات الإسلامية من حوارات حدثت على أرض الواقع اتخذ بعضها طابع الهدوء أحيانا واتسم بعضها بالمجادلة العنيفة في أحايين أخرى.
 وقد بدأت هذه الحوارات منذ كنت طالبا في التعليم الثانوي الأزهري، فالجامعي ثم من خلال عملي في التدريس والدعوة. كل هذا أتاح لي أن أعيش تلك التجربة الحية علي أرض الواقع وأتعامل مع أصحاب الفكر المتطرف في شتى مواقعهم ومختلف مراحلهم العمرية التي يغلب عليها طابع الشباب.
وأستطيع القول بأن تلك الظاهرة يمثل الشباب فيها أكثر من تسعين في المائة، خاصة في المرحلة العمرية المنحصرة بين الخامسة عشرة والأربعين.
وهؤلاء الشباب وقعوا فريسة لجبابرة الفكر المتطرف الذين تحركهم دوافع الزعامة وتيجان الإمارة والأحلام الواهمة التي لا تجد  لها مكاناً علي أرض الواقع إلا في تصوراتهم الخاطئة وأوهامهم الكاذبة وأفكارهم الزائفة التي غلفوها بغلاف الدين لتحريك العواطف وشحذ الهمم؛ للخروج عن صحيح الدين والمروق من سبيل الجماعة، علموا بذلك أم جهلوا.
أما فكرة الكتابة فإنها إلحاحٌ داخلي منذ كنت طالبا في السنة الثالثة من الجامعة وهي من أخصب سنوات العمر في العطاء الروحي والفيض الإلهي والمدد الرباني ولازلت أتذكر هذا العام 1987م وما أيدني الله فيه من انتصارات علي هؤلاء المتطرفين الخارجين علي الجماعة.“

عرض المزيد
الزوار ( 577 )

عن الكاتب سيد سليم

قراءة جميع مؤلفات وكتب الكاتب سيد سليم مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...