قراءة كتاب قراءة في فكر التبعية محمد جلال كشك اون لاين

الرئيسية / محمد جلال كشك / قراءة في فكر التبعية
كتاب قراءة في فكر التبعية لـ محمد جلال كشك

كتاب قراءة في فكر التبعية

الكاتب محمد جلال كشك

كتاب قراءة في فكر التبعية لـ محمد جلال كشك
القسم : القسم العام
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 64
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 17.6 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب قراءة في فكر التبعية pdf هذا الكتاب من نوادر الفكر النقدي الإسلامي المعاصر فهو نادر في موضوعه، نادر في ظروفه التي يخرج فيها إلى قرائه، فأما عن الموضوع فإنه المعركة الدائرة بين الإسلام المعاصر، وأعدائه من المنتسبين إليه إفكا، يعلنون الإسلام، ويبطون رفضه، والسعي إلى الإجهاز عليه.
لقد اختار المؤلف-رحمة الله- لموضوع دراسته أربعة من (العتاولة) أعداء الحق فيما جاء به الإسلام، وعهدنا بالكتب أن تتصدى لعدو واحد تدفع كيده، وتكشف زيفه، ولكنه - وهو الفارس المغوار - لم يقنع بأن يواجه على الحلبة غريماً واحداً، بل جاء بأربعة غرماء دفعة واحدة، لينازلهم، ويسدد سهام قلمه إلى أكبادهم، فكان هذا الكتاب عن أعمال نشرها كل منهم بطريقته، والله أعلم بالجهات التي تمول هذه المنشورات.
وهذا الكتاب دراسة موثقة لفترة من فترات التاريخ المصري المعاصر، في وقت قلت العناية بالتاريخ، حين قر في وعي المثقفين ما زعمه بعضهم من أن بداية التاريخ المصري كانت (يوليو 1952)، وما سبقها فهو داخل في زمان ما قبل التاريخ، على الرغم من أن حلقات التاريخ المصري متشابكة، تلد كل حلقة تاليتها، وتمنحها صفاتها، وما شخوص اليوم إلا إفرازات الأمس.

عرض المزيد
الزوار ( 557 )

عن الكاتب محمد جلال كشك

قراءة جميع مؤلفات وكتب الكاتب محمد جلال كشك مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...