قراءة كتاب جذر الربيع العربي في التاريخ والشرائع السماوية د. برهان زريق اون لاين

الرئيسية / د. برهان زريق / جذر الربيع العربي في التاريخ والشرائع السماوية
كتاب جذر الربيع العربي في التاريخ والشرائع السماوية لـ د. برهان زريق

كتاب جذر الربيع العربي في التاريخ والشرائع السماوية

الكاتب د. برهان زريق

كتاب جذر الربيع العربي في التاريخ والشرائع السماوية لـ د. برهان زريق
القسم : فكر سياسي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 223
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 1.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب جذر الربيع العربي في التاريخ والشرائع السماوية pdf أطل علينا فرحاً هزجاً ضاحكاً مستبشراً وما اصطلح على تسميته الربيع العربي، والربيع الطبيعي »كما هو معلوم« يطل عادة عقب زلزال وفوران غضب، فهل يصدق هذا الناموس الطبيعي على نواميس الاجتماع والحياة الإنسانية.
لقد غمر هذا الربيع الحياة في بعض الأقطار العربية تونس – مصر– ليبيا ...الخ من الدول التي عاشت تلك الحالة، وذلك في صورة هدير شعبي كاسح، بل لأول مرة يظهر تعبير »زحف مليوني أو مظاهرة كاسحة«، فهل وراء هذا الزحف الطافح الكاسح إرادة وأسياد وتفاعلات إنسانية عميقة، أم ولدته الصدفة وعوارض الأسباب.
قال : {إِنَّ اللَّهَ لَا يَجْمَعُ أُمَّتِي عَلَى ضَلَالَةٍ}، وحقيقة الأمر، فالعصمة والثقة هي لمجموع الأمة، وليست لفرد من الأفراد مهما كان هذا الفرد، فالبطون الجائعة لا تخطى عندما تطالب بلقمة العيش التي تسد رمقها والجموع المقهورة لا يقبل عندما تمزق الأطواق المكثفة حول عنقها أو عندما تنشد بالحرية والكرامة التي وهبها الله لها وجعلها جزء من ماهيتها وطبيعتها وحياتها.
لقد رفع الربيع العربي عقيرته ليصرخ: فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً الفتح/10، وهنا سنتولى دراسة جذر الربيع العربي في التاريخ وموقف الشرائع السماوية من تلك الظاهرة .

عرض المزيد
الزوار ( 388 )

عن الكاتب د. برهان زريق

قراءة جميع مؤلفات وكتب الكاتب د. برهان زريق مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...