قراءة كتاب مذكرات الجمسي - حرب أكتوبر 1973 محمد عبد الغني الجمسي اون لاين

الرئيسية / محمد عبد الغني الجمسي / مذكرات الجمسي - حرب أكتوبر 1973
كتاب مذكرات الجمسي - حرب أكتوبر 1973 لـ محمد عبد الغني الجمسي

كتاب مذكرات الجمسي - حرب أكتوبر 1973

الكاتب محمد عبد الغني الجمسي

كتاب مذكرات الجمسي - حرب أكتوبر 1973 لـ محمد عبد الغني الجمسي
القسم : سياسيون وعسكريون
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 596
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 16.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب مذكرات الجمسي - حرب أكتوبر 1973 pdf وجدت أن الكتابة عن حرب أكتوبر 1973 وحدها لا تفي بالغرض المنشود، إلا إذا كتبت أيضا عن حرب يونيو 1967، لأنهما حربان لهما اتصال وثيق ببعضهما في مرحلة واحدة من مراحل الصراع المسلح بين العرب وإسرائيل، وفي مرحلة واحدة من مراحل الصراع السياسي بين القوتين العظميين في الشرق الوسك. وهنا لابد ان أسجل أن كل ما حدث في حرب يونيو، كان له انعكاس في العمل العسكريفي حرب أكتوبر، بل إن دروس حرب يونيو 1967 كانت إحدى دعائم الاستراتيجية المصرية في حرب أكتوبر 1973 ، كما أني اعلم تماما أن الحرب هى امتداد للسياسة بوسائل أخرى، كما أنني على اقتناع بان السياسة لها رجالها، وهم القادرون على شرح سياسة مصر خلال الفترة من عام 1967حتى عام 1973 وما بعدها حى 1978 أفضل مني.
لذلك التزمت ان يكون للجانب العسكري الأسبقية والأهمية فيما أكتب، وأن يكون للجانب السياسي قدر محمد لتوضيح ارتباطه او تأثيره على العمل العسكري او العكس
وحاولت بقدر ما استطعت ان يكون هذا الكتاب لمعالجة الموضوع العسكري على المستوى الاستراتيجي وليس المستوى التكتيكي الذي يهم العسكريين فقط.
وارجو ان يكون واضحا، أن كل ما جاء في هذا الكتاب يعبر عن وجهة نظري الشخصية، ولا يعبر عن الرأى الرسمي للدولة او القوات المسلحة المصرية.
وبكل الامانة، لا أهدف من هذا الكتاب تأييدا او نقدا لهذا أو ذاك، ولكنه شهادة قد تصلح لتكون امام المتخصصين في كتابة التاريخ، وهى شهادة أقدمها لصالح مصر فقط.

عرض المزيد
الزوار ( 695 )

عن الكاتب محمد عبد الغني الجمسي

قراءة جميع مؤلفات وكتب الكاتب محمد عبد الغني الجمسي مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

إصدارات إخري للكاتب