قراءة رواية العاشقات ألفريدة يلينيك اون لاين

الرئيسية / ألفريدة يلينيك / العاشقات
رواية العاشقات لـ ألفريدة يلينيك

رواية العاشقات

الكاتب ألفريدة يلينيك

رواية العاشقات لـ ألفريدة يلينيك
القسم : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 360
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 3.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة رواية العاشقات pdf إلفريدة يلينيك روائية نمساوية حصلت على عدة جوائز كان آخرها جائزة نوبل عام 2004. و(العاشقات) في هذه الرواية المترجمة عن الألمانية ، والصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عام 2006 - سلسلة الجوائز- هن ثلاث بنات، إحداهن "زوزي" في السادسة عشرة ، والثانية باولا في العشرينات، والثالثة بريجيت، قد تكون في الثلاثين من العمر..وكل البنات في مثل هذه الأعمار يفكرن في الزواج..وبينما تزوجت العاشقة بريجيت من هاينس زواجاً ناجحاً، فإن العاشقة باولا فشلت في زواجها من إيريش، ذلك لأنها انحرفت في أعمال الدعارة بعد زواجها منه، وأما العاشقة زوزي فما زالت صغيرة.
والغريب في هذه الرواية، أنها لا تستخدم السرد الروائي ، ولا تهتم في الزمان ، ولا في المكان، بقدر ما تسلط الأضواء على النواحي النفسية والاجتماعية لكل بنت، ورجلها الذي تضعه كهدف لتأمين مستقبل حياتها. والأهم من هذا، أن ليس للرواية حبكة ، كما هو متعارف..فكثيراً ما كنت أعود لأقرأ موضوع الكتاب ، لأتأكد من كونه رواية، وليس كتاب تحليل نفسي لشخصيات العاشقات الثلاث.. تقرأ فتشعر أنها تصور حياة نساء الريف الأوروبي(الألماني – النمساوي)، ودور المرأة وشعورها وأحاسيسها ، وتوجهاتها لتحقيق أهدافها المستقبلية فيه. هكذا تكتب إلفريدة روايتها دون سرد متسلسل لمجريات الأحداث.. وكما يقول مترجم الرواية عن الألمانية، د. مصطفى ماهر : (إن يلينيك كاتبة مُجدِّدة مستفِزة!) نعم إنها مستفِزة ، لأنها لا تترك لك مسرباً تسير فيه وأنت تتابع القراءة.

عرض المزيد
الزوار ( 774 )

عن الكاتب ألفريدة يلينيك

قراءة جميع مؤلفات وكتب الكاتب ألفريدة يلينيك مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

إصدارات إخري للكاتب