قراءة كتاب النزعة المركزية الإسلامية - رؤية الإسلام للآخر عادل العمري اون لاين

الرئيسية / عادل العمري / النزعة المركزية الإسلامية - رؤية الإسلام للآخر
كتاب النزعة المركزية الإسلامية - رؤية الإسلام للآخر لـ عادل العمري

كتاب النزعة المركزية الإسلامية - رؤية الإسلام للآخر

الكاتب عادل العمري

كتاب النزعة المركزية الإسلامية - رؤية الإسلام للآخر لـ عادل العمري
القسم : قضايا اسلامية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 327
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 4.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب النزعة المركزية الإسلامية - رؤية الإسلام للآخر pdf بعد هجمة 11 سبتمبر 2001 طرح في الغرب سؤال: لماذا يكرهوننا، وقدمت إجابات مختلفة، بعضها منصف للعرب والمسلمين جزئيًّا؛. لكن لم يطرح نفس السؤال هنا بالجدية نفسها؛ هذا لأنَّ الإجابة محددة سلفًا لدى مواطنينا، والأغلبية العظمى من مثقفينا؛ ألا وهيَ طمع الغربيين في ثروات بلادنا ونزعتهم الاستعمارية، ولا يُنسى أيضًا دور اللوبي اليهودي والمؤامرة اليهودية - الصليبية المزعومة ضد الإسلام والعرب. وتصل الإجابة الجاهزة سلفًا لدى الإسلاميين، والشارع المتأثر بهم كثيرًا، إلى حد اعتبار الحقد على الإسلام هو مربط الفرس. وينظر غلاتهم ومعهم جمهرة شعبية ليست قليلة إلى الصراع الحالي بين الإسلام والغرب، كامتداد للحروب الصليبية، التي يرون أنها كانت ذات محتوى ديني. إذن طرحت الإجابات باعتبارها حقائق واضحة فقط للتذكرة، لا للنقاش الحقيقي.
هنا نطرح إجابة على السؤال: لماذا يكرهوننا، بالكشف عن محتوى الرؤيا المتشددة للإسلام، دون إنكار وجود رؤى أكثر إنسانية وتفتحًا، لكنها ليست السائدة.

عرض المزيد
الزوار ( 529 )

عن الكاتب عادل العمري

قراءة جميع مؤلفات وكتب الكاتب عادل العمري مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...