قراءة كتاب العلاج النفسي الحديث - قوة للإنسان عبدالستار ابراهيم اون لاين

الرئيسية / عبدالستار ابراهيم / العلاج النفسي الحديث - قوة للإنسان
كتاب العلاج النفسي الحديث - قوة للإنسان لـ عبدالستار ابراهيم

كتاب العلاج النفسي الحديث - قوة للإنسان

الكاتب عبدالستار ابراهيم

كتاب العلاج النفسي الحديث - قوة للإنسان لـ عبدالستار ابراهيم
القسم : القسم العام
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 0
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب العلاج النفسي الحديث - قوة للإنسان pdf يقول المؤلف:-
هذا الكتاب كتب للمتخصص وغير المتخصص. للمتخصص من حيث أنني حاولت أن أعرض فيه بعض جوانب التقدم في النظريات السيكولوجية الحديثة (نظرية التعلم بشكل خاص) في ميدان علاج اضطرابات السلوك البشري. ولهذا فقد حاولنا عند التعرض لأي منهج من العلاج أن نبين أولاً: أساسه العلمي وما وراءه من بحوث وتجارب، وأن نصف، ثانياً: وبتفصيل نسبي طريقة تطبيق هذا المنهج، وأن نوضح ثالثاً أهم الدراسات والتجارب التي تثبت فاعلية هذا المنهج أو ذاك. وهي جوانب أعتقد من الضروري الإلمام بها لمن يفكر في اتخاذ العلاج النفسي مهنة أو لمن يمارسه من الأطباء والمتخصصين في علم النفس والخدمة الاجتماعية.
وكتبته أيضاً بطريقة أمل في أن لا تكون عبرة على غير المتخصصين حتى فائدته المزدوجة. فحاولت بقدر الإمكان الابتعاد عن المصطلحات الفنية وعن أساليب البحث، والتجارب والإحصاءات إلا ما كان ضرورياً منها، وفي أضيق الحدود، مع استخدام كثير من الأمثلة والحالات الشارحة.

عرض المزيد
الزوار ( 535 )

عن الكاتب عبدالستار ابراهيم

أستاذ علم النفس الإكلينيكى ورئيس قسم الطب النفسى (السيكياتري) بكلية الطب والعلوم الطبية، جامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية، واستشارى الصحة النفسية والعلاج النفسى بمستشفى الملك فهد الجامعى بالخبر.
نشر ما يربو على 100 بحثا او مقالا فى كثير من ...