قراءة كتاب التاريخ الكبير ومستقبل البشرية فريد سباير اون لاين

الرئيسية / فريد سباير / التاريخ الكبير ومستقبل البشرية
كتاب التاريخ الكبير ومستقبل البشرية لـ فريد سباير

كتاب التاريخ الكبير ومستقبل البشرية

الكاتب فريد سباير

كتاب التاريخ الكبير ومستقبل البشرية لـ فريد سباير
القسم : دراسات تاريخية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 0
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 15.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب التاريخ الكبير ومستقبل البشرية pdf يعرض كتاب "التاريخ الكبير" الماضي الإنساني ضمن تاريخ الحياة والأرض والأكوان.
إن بزوغ هذا الفرع من الدراسات التاريخية يزوِّدنا بنظرة عامة على الماضي المعروف كاملًا، منذ بدء الزمان وحتى اليوم الحاضر. في هذا الكتاب، يقدم فريد سباير مقاربة نظرية بسيطة، تجعل التاريخ الكبير مفهومًا وسهلًا، وتكشف أيضًا عمَّا يمكن أن يحمله المستقبل للإنسانية.
تقدِّم هذه المقاربة الجديدة تفسيرًا للتاريخ الكبير على أنه تاريخ نشوء وزوال التعقد بكل صيغه الهائلة التعدد، من مجموعات المجرات الأكثر ضخامةإلى أصغر الجزيئات دون الذرية.
من خلال التركيز على تدفق الطاقة في المادة والظروف التي أنتجت التعقد، يتابع الكاتب نشوء وانحدار أهم الصيغ الرئيسية للتعقّد التي وُجدت، بما فيها المجتمعات الإنسانية ومنتجاتها.
كتاب التاريخ الكبير ومستقبل الإنسانية يطرح رؤى محفِّزة لأصل وتطورالحياة ويمثِّل دعوة لتأمل مكانة الإنسان في الكون بطريقة مدهشة وجديدة.
فريد سباير:
أستاذ محاضر في التاريخ الكبير في جامعة أمستردام، ويدرِّس التاريخ الكبير في جامعة أيندوهفن للتكنولوجيا. وهو مؤلف كتاب "الأنظمة الدينية في البيرو" (1994)، و"بنية التاريخ الكبير: من الانفجار العظيم إلى اليوم" (1996).

عرض المزيد
الزوار ( 752 )

عن الكاتب فريد سباير

قراءة جميع مؤلفات وكتب الكاتب فريد سباير مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...