قراءة كتاب طعم الفراق: ثلاثة أجيال فلسطينية في ذاكرة ربعي المدهون اون لاين

الرئيسية / ربعي المدهون / طعم الفراق: ثلاثة أجيال فلسطينية في ذاكرة
كتاب طعم الفراق: ثلاثة أجيال فلسطينية في ذاكرة لـ ربعي المدهون

كتاب طعم الفراق: ثلاثة أجيال فلسطينية في ذاكرة

الكاتب ربعي المدهون

كتاب طعم الفراق: ثلاثة أجيال فلسطينية في ذاكرة لـ ربعي المدهون
القسم : العالم العربي والإسلامي
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 380
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 6.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب طعم الفراق: ثلاثة أجيال فلسطينية في ذاكرة pdf رحلة مع الناس العاديين الذين نلقاهم في زوايا الحاضر والماضي والمستقبل، نمضي معها مدفوعين بحس اكتشاف عالم الأسطورة الفلسطينية في تجلياتها، بفصولها، ورموزها، وأماكنها، وألوانها، وتاريخها المكتوب بالدم واللون والصوت، رحلة تعيد خلق طعم ومزاج الزمن.. زمن الإحتلال.
(القدس العربي / لندن)
نص مؤثر راق وحميم، شاحذ للذاكرة، مستواه الفني عال، قريب من مسرح بريخت، يكتبه المؤلف تحت أنظار المتلقي، ثم يأخذه إلى الجحيم الفلسطيني. كتاب فذ يشكل إضافة للإبداع الفلسطيني، هو مزيج من الرواية، والمذكرات، والسيرة، وهو رحلة أجيال في تتابعها حياة وإراداة، وغربة عن الوطن، وبناء حياة في المنافي، ولكن فلسطين باقية، حية، تنبض في الذاكرة والعقل والقلب، والأجيال تتوارثها معنى لوجودها وتواصلها.
(رشاد أبو شاور / قاص وروائي)
إضافة قيمة جداً للتراث الإنساني، قبل أن تكون للتراث الأدبي العربي. منهج جديد، واسلوب رشيق متمكن في بساطته. كل من فصول هذا العمل يعد كياناً منفرداً متميزاً، طاقة نور ساطعة تفتح أعين الأجيال الجديدة على حقائق مأساة طالما سمعت بها ولم تعشها، وتذكر الأجيال التي عاشتها بفداحة الجرح. رحلة هروب من جحيم الاستعمار حركت الدموع في قلبي قبل عيني.
(هاني الكنيسي / إعلامي وأكاديمي)

عرض المزيد
الزوار ( 531 )

عن الكاتب ربعي المدهون

ولد في مدينة المجدل/عسقلان 1945بعد نكبة 48 هاجر مع عائلته إلى قطاع غزة وأقام في خان يونس حيث أتم تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي. حصل على ليسانس آداب قسم تاريخ عام 1970م من جامعة الإسكندرية عمل في الصحافة ولم يزاول مهنة غيرها نشر إنتاجه من قصص ومقالات سي� ...