قراءة كتاب رسائل ونصوص فرناندو بيسوا اون لاين

الرئيسية / فرناندو بيسوا / رسائل ونصوص
كتاب رسائل ونصوص لـ فرناندو بيسوا

كتاب رسائل ونصوص

الكاتب فرناندو بيسوا

كتاب رسائل ونصوص لـ فرناندو بيسوا
القسم : الأدب المترجم
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 414
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 4.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب رسائل ونصوص pdf تقول المزحة الشائعة إن أهم أربعة شعراء في التاريخ الأدبي الحديث للبرتغال هم فرناندو بيسوا، في إشارة إلى بيسوا ذاته بالإضافة إلى أنداده الشعراء الثلاثة الأكثر شهرة بين الأنداد: ألبرتو كاييرو، ريكاردو رييس، وألبارو دي كامبوس”.
لم ينته بيسوا تقريبًا من أي مشروع كتابة بدأه أو خطط له، وأخذت كتاباته الشذرة كوسيطها الدائم، تحت أسماء عدة ولغات متعددة. لم تكن مجرد أسماء مستعارة، ولا شخصيات أدبية ابتكرها كي يُخفي هويته أو كي يعبر عن أفكار أو وجهات نظر لم يرد، لأي سبب من الأسباب، أن ترتبط بشخصه واسمه. بالأحرى، كان هؤلاء كُتابًا مستقلين عنه، يكتب عبرهم أو يكتبون عبره، لكل منهم رؤيته الخاصة للعالم، وأسلوبه الأدبي، وجمالياته، وأحيانًا آراؤه السياسية والاجتماعية.
فرناندو أنطونيو نوجييرا بيسوا (1888-1935) شاعر وناثر برتغالي. ولِد في لشبونة وقضى جزءًا من طفولته وصباه في جنوب أفريقيا حيث تلقى تعليمه قبل الجامعي. بالإضافة إلى البرتغالية، كتب بيسوا بالإنجليزية والفرنسية. من أشهر أعماله “كتاب اللاطمأنينة” الذي صدرت طبعته الأولى في عام 1982 بعد ما يقارب النصف قرن من وفاته.
وائل عشري، مترجم مصري وقاص، ولد بالقاهرة 1974، وتخرج من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب 1995. حصل على دكتوراه في الأدب العربي الحديث من جامعة نيويورك 2009، وصدرت له: “سأم نيويورك” – قصص، عن “شرقيات” 2005، و”الإغراء قبل الأخير للسيد أندرسون” – قصص، عن “الكتب خان” 2013.

عرض المزيد
الزوار ( 768 )

عن الكاتب فرناندو بيسوا

قراءة جميع مؤلفات وكتب الكاتب فرناندو بيسوا مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...