قراءة كتاب حرب الثلاثين سنة - الإنفجار محمد حسنين هيكل اون لاين

الرئيسية / محمد حسنين هيكل / حرب الثلاثين سنة - الإنفجار
كتاب حرب الثلاثين سنة - الإنفجار لـ محمد حسنين هيكل

كتاب حرب الثلاثين سنة - الإنفجار

الكاتب محمد حسنين هيكل

كتاب حرب الثلاثين سنة - الإنفجار لـ محمد حسنين هيكل
القسم : حروب
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 532
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 19.2 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب حرب الثلاثين سنة - الإنفجار pdf ليس هناك شك فى أننا سنة 1967 واجهنا تجربة مزعجة مهما كانت تسميات لها : نكسة , هزيمة , أو أى وصف آخر .
وأن كنت شخصيا لا أميل الى وصفها الهزيمة . ذلك لأن الهزيمة تعنى تسليم طرف -بالكامل - لطرف أخر . فاذا رفض هذا الطرف أن يسلم وهو مالك لأرادته - فهو اذن غير مهزوم . وأكثر من هذا فإن هذا الطرف اذا صمم على المقاومة وأعطى نفسه أمكانية العودة بأقتدار الى ميدان الصراع , فهو إذن لم ينهزم , بل هو - أكثر من ذلك - استعاد لقوته فرصتها من جديد حتى فى إحراز النصر .
ولعلنا نتذكر أن أستاذة أبتداء من " ميكافيللى " وحتى " فوهللر " يقولون إن أى حرب لها هدفان :
1- هدف أبتدائى : تحطيم القوة العسكرية لدى العدو .
2- هدفى نهائى : تحطيم أرادته .
وفى 5 يونيو سنة 1967 نجح الطامعون فى هذه الأمة فى" تحطيم قوتها المسلحة , وكان هذا هو الهدف الأبتدائى . ولكنهم لم ينجحوا فى تحقيق هدفهم النهائى وهو " تحطيم إرادتها " ..
وهم الأن يريدون منها أن تنسى ذلك , رغم أن هذا الهدف النهائى لم يتحقق حتى فى سنة 1967 , كما أن الهدف الأبتدائى بدوره أفلت منهم أيضا فى نفس السنة , لأن أرادة الأمة دفعتها الى إعادة بناء قوتها المسلحة , والعودة بسرعة الى الميدان القاتل حتى وصلت من 5 يونيو 1967 الــــى 6 أكتوبر 1973

عرض المزيد
الزوار ( 910 )

عن الكاتب محمد حسنين هيكل

قراءة جميع مؤلفات وكتب الكاتب محمد حسنين هيكل مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...