قراءة رواية الخطيئة الأولى ألبرتو مورافيا اون لاين

الرئيسية / ألبرتو مورافيا / الخطيئة الأولى
رواية الخطيئة الأولى لـ ألبرتو مورافيا

رواية الخطيئة الأولى

الكاتب ألبرتو مورافيا

رواية الخطيئة الأولى لـ ألبرتو مورافيا
القسم : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 145
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 14.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة رواية الخطيئة الأولى pdf كان أوجاستينو" صبياً في الثالثة عشرة من عمره يقضي إجازته الصيفية مع والدته التي يحبها كثيراً على شاطئ البحر، وقد تعرفت والدته في ذلك الوقت إلى رجل وأقامت علاقة معه- مما أثر تأثيراً سيئاً على "أوجاستينو" وعاش مرحلة من الاضطراب والحزن، وبدأ يفتح عينيه على العلاقات الإنسانية المختلفة والعلاقات الجنسية، وظهرت هذه الاضطرابات في جميع كتبه.
كان "ألبرتو مورافيا" من أشهر الكتاب في "روما"، وقد تحولت كثير من كتاباته إلى أفلام سينمائية ومسرحيات، وكتب "ألبرتو" في جميع الموضوعات: (الطبقات المختلفة لشعب روما، السياسة، النساء، الحب، الجنس) وقد تأثر "ألبرتو" بالتيارات الفلسفية والنظريات المختلفة،: (ماركس، فرويد، الوجودية، النظرية التركيبية، الرواية الجديدة).
وقد اهتم "ألبرتو" بالوصف في رواياته -وكان له دائماً قضية يطرحها في رواياته وإن كانت رؤيته التشاؤمية تسيطر على كتاباته، فكان يخلط التشاؤم بموضوع الرواية الأصلي والحياة الاجتماعية المعاصرة في "إيطاليا".
ولم يكن "ألبرتو" فقط كاتباً اجتماعياً وأخلاقياً وإنما كان شاهداً "وريثاً على عصر النهضة.

عرض المزيد
الزوار ( 786 )

عن الكاتب ألبرتو مورافيا

ألبيرتو مورافيا (اسمه الاصليّ:ألبيرتو بنكيرلي) كاتب إيطالي ولد في روما سنة 1907 م وتوفى في 26 سبتمبر سنة 1990 في مدينة روما التي عاش فيها جل حياته. يعتبر من أشهر كتاب إيطاليا في القرن العشرين, وهو يكتب بالإيطالية ويتكلم اللغتين الإنجليزية والفرنسية ولد في عائ� ...