قراءة رواية أنا وهو ألبرتو مورافيا اون لاين

الرئيسية / ألبرتو مورافيا / أنا وهو
رواية أنا وهو لـ ألبرتو مورافيا

رواية أنا وهو

الكاتب ألبرتو مورافيا

رواية أنا وهو لـ ألبرتو مورافيا
القسم : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 297
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 8.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة رواية أنا وهو pdf تعتبر هذه الرواية مرحلة جديدة في أسلوب مورافيا الروائي يختلف عن أسلوبه السابق في "السأم" و"الاحتقار" و"الانتباه" وسواها، بالرغم من أن موضوع الجنس يطغى عليها جميعاً. ولكن الجنس هنا ليس عضواً من الجسم بقدر ما هو شخصية ذات كيان يقوم بينها وبين "الأنا" الفرويدي صراع يعبر عن انفصام البطل "الشيزوفرانيا". وإلى جانب كون هذه الرواية جنسية فلسفية، فهي تراجيدية كوميدية معاً. (فالأنا) رجل يعمل في ميدان السينما ويطمح إلى وضع سيناريو فيلم مناصر للحركة اليسارية، ولكن "الآخر" الذي هو رغبته الجنسية يقف عقبة كأداء في سبيل تحقيق آماله بما يفرضه عليه من مطالب.. وهكذا تروي القصة أحداث صراع "ريكو" مع شخصيته الثانية. فلا بد للقارئ من اكتشاف رموز كثيرة وراء الوقائع المادية المحسوسة.
ويعتبر مورافيا نفسه في الرواية واقعياً جداً حتى من حيث مواجهته لفرويد وماركس معاً، و"ريكو" يدرك أن سيناريو الفيلم الذي يكتبه وهو "الاستملاك" يجب أن يتضمن نقده الذاتي في شكل ما.

عرض المزيد
الزوار ( 636 )

عن الكاتب ألبرتو مورافيا

ألبيرتو مورافيا (اسمه الاصليّ:ألبيرتو بنكيرلي) كاتب إيطالي ولد في روما سنة 1907 م وتوفى في 26 سبتمبر سنة 1990 في مدينة روما التي عاش فيها جل حياته. يعتبر من أشهر كتاب إيطاليا في القرن العشرين, وهو يكتب بالإيطالية ويتكلم اللغتين الإنجليزية والفرنسية ولد في عائ� ...