قراءة رواية طفيليات العقل كولن ولسون اون لاين

الرئيسية / كولن ولسون / طفيليات العقل
رواية طفيليات العقل لـ كولن ولسون

رواية طفيليات العقل

الكاتب كولن ولسون

رواية طفيليات العقل لـ كولن ولسون
القسم : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 2
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 4.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة رواية طفيليات العقل pdf "..أما بناء الرواية فيتخذ إطار الرواية الوثائقية التي تستند إلى مجموعة من المستنسخات والمخطوطات والمذكرات والتسجيلات الصوتية، إلا أن هذه في الواقع لا تعدو مجرد خدعة فنية، فالرواية تمتلك رغم هذا المظهر بناء سردياً تضامنياً، إلا أن كل هذه العناصر الوثائقية تدخل ضمن نسيج العالم الروائي.
وعلى الرغم من أن الرواية تبدأ باهتمامات ذات طابع آثاري (أركيولوجي) إلا أنها سرعان ما تنتقل إلى اهتمامات ذات طابع سيكولوجي بحت يتركز في الإيحاء بوجود ما يسميه المؤلف "طفيليات العقل" داخل العقل البشري التي تقوم بتدمير قوى الإنسان العقلية ودفعه إلى الجنون والانتحار. لذا يخوض أبطال الرواية حرباً طويلة ومعقدة ضد هذه الجيوش اللامرئية من طفيليات العقل التي تتخذ أساليب واستراتيجيات مختلفة منها امتلاك عقول بعض القادة السياسيين والعسكريين ودفعهم إلى شن حروب خطيرة. وفعلاً تحدث هذه الحرب بين قوتين عسكريتين يكون دافعها فعالية "طفيليات العقل". ثم تحسم بالقضاء على هذه الطفيليات. ورغم أن الرواية تنتهي إلى النجاح النسبي الذي يحققه الأبطال (وهم نخبة النخبة من العقول البشرية فقط) تتخذ الرواية مساراً جديداً ينتهي بفقدان السفينة الفضائية التي تقل جميع أبطال الرواية الرئيسيين تاركين وراءهم أسئلة صعبة ومعقدة".

عرض المزيد
الزوار ( 496 )

عن الكاتب كولن ولسون

قراءة جميع مؤلفات وكتب الكاتب كولن ولسون مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...