قراءة كتاب روح الحضارة الإسلامية محمد عمارة اون لاين

الرئيسية / محمد عمارة / روح الحضارة الإسلامية
كتاب روح الحضارة الإسلامية لـ محمد عمارة

كتاب روح الحضارة الإسلامية

الكاتب محمد عمارة

كتاب روح الحضارة الإسلامية لـ محمد عمارة
القسم : القسم العام
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 20
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 2.4 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب روح الحضارة الإسلامية pdf كتاب موسوعي، يتألف من مقالات عديدة، كتبها د. محمد عمارة، نُشرت معظمها في مجلة حراء، ويتناول تجليات الحضارة الإسلامية فى شئون الفكر والحياة.
"الإيمان هو الذي يحقق للإنسان الانتماء إلى هذا الوجود، ويقوده إلى رحاب المعية الإلهية وحضرتها القدسية، فيأنس بهذه المعية وينجو من غول الاغتراب الذي يفترس أمن الإنسان في المجتمعات المادية والوضعية واللا دينية.
الوسطية هي السمة المميزة للإسلام، وهي السبب الذي جعل الإسلام دين الفطرة البشرية السوية، فكان لذلك سلم الارتقاء على درب المدنية، بشهادة الخصوم قبل الأصدقاء.
وإذا كان الإسلام هو سبب تقدم المسلمين، ونهوضهم الحضاري، وازدهارهم الثقافي .. فما سبب التخلف الذي أصاب المسلمين، مع بقاء الإسلام كما هو، على حاله الذي كان عليه عندما فجر ينابيع التقدم في الحياة الإسلامية؟!
إن السبب هو غيبة "الروح" (روح الدين الإسلامي) عن الحضارة (الحضارة الإسلامية)، هو انقطاع الاتصال بين الإسلام وحضارة المسلمين .. هذه الروح التي جعلت الحضارة إسلامية، بل والتي فجرتها وصبغتها بصبغة الإسلام".

عرض المزيد
الزوار ( 671 )

عن الكاتب محمد عمارة

ولد الدكتور محمد عمار في مركز قلين- كفر الشيخ, مصر. وحفظ القرآن وجوده وهو في كتاب القرية.
الدكتور محمد عمارة مفكر إسلامي، مؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث اﻹسلامية باﻷزهر حفظ القرآن وجوده وهو في كتاب القرية. بدأت تتفتح وتنمو اهتماماته الوطنية والعربية وه ...