قراءة كتاب الطريق إلى اليقظة الإسلامية محمد عمارة اون لاين

الرئيسية / محمد عمارة / الطريق إلى اليقظة الإسلامية
كتاب الطريق إلى اليقظة الإسلامية لـ محمد عمارة

كتاب الطريق إلى اليقظة الإسلامية

الكاتب محمد عمارة

كتاب الطريق إلى اليقظة الإسلامية لـ محمد عمارة
القسم : قضايا اسلامية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 299
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 10.8 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب الطريق إلى اليقظة الإسلامية pdf إن سكان العالم الإسلامي يمتلكون ميزات " الأمة الواحدة"، وتجمعهم جميعًا السمات والقسمات التي تؤلف بينهم حضاريًّا بالحضارة الإسلامية الواحدة، ذات الحضارة الواحدة هذه العقيدة الدينية، وفي القلب والعقل من كل فرد من أفراد هذه الأمة الواحدة، التي تجمع الكل على إله واحد، ونبي واحد، وكتاب واحد وقبلة واحدة .. هي ذات العقيدة التي سبق وجعلت من قبائل الجاهلية الجاهلة المتناحرة خير أمة أخرجت للناس، وصنعت من البداوة أعظم المنارات الحضارية التي عرفها تاريخ الإنسان . 
فأين الخلل إذن؟ ..ولماذا هذه الغفلة التي تحول بين العقيدة وبين التجدد الحضاري مرة أخرى ؟!.. وكيف ولماذا ومتى دخلت هذه الأمة دور التوقف فالتراجع فالجمود ؟.. وكيف السبيل إلى يقظة إسلامية تبعث حضارتنا الإسلامية من جديد، هذا البعث الذي يجعل هذه الأمة الواحدة تتقدم إلى الإنسانية، مرة أخرى بالإسلام - رسالتها الخالدة - لتسهم من جديد في إخراج الإنسانية من المأزق الحضاري الذي يمسك منها بالخناق؟!

عرض المزيد
الزوار ( 489 )

عن الكاتب محمد عمارة

ولد الدكتور محمد عمار في مركز قلين- كفر الشيخ, مصر. وحفظ القرآن وجوده وهو في كتاب القرية.
الدكتور محمد عمارة مفكر إسلامي، مؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث اﻹسلامية باﻷزهر حفظ القرآن وجوده وهو في كتاب القرية. بدأت تتفتح وتنمو اهتماماته الوطنية والعربية وه ...