قراءة كتاب الحياة في سبيل الله هارون يحيى اون لاين

الرئيسية / هارون يحيى / الحياة في سبيل الله
كتاب الحياة في سبيل الله لـ هارون يحيى

كتاب الحياة في سبيل الله

الكاتب هارون يحيى

كتاب الحياة في سبيل الله لـ هارون يحيى
القسم : قضايا اسلامية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 100
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 2.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قراءة كتاب الحياة في سبيل الله pdf يجاهد الإنسان في هذه الحياة للحصول على المكتسبات الدنيوية واضعاً في اعتباره أنها هي هدفه الأسمى في هذه الحياة، فهو يسعى جاهداً للحصول على الرفاهية والسعادة الدنيوية التي يصفها القرآن الكريم: (ثمناً قليلاً)، هذا الثمن، الذي يستنفذ فيه كل طاقاته، لا يلبث أن ينفلت من بين يديه، أما المسلم فيجاهد في سبيل الحصول على الجزاء الأدنى وهو جنة الله ورضوانه. والمسلم لا يأبه بالصعوبات التي يواجهها في جهاده في سبيل الله، ولا يتوجه إلى أي شيء خارج مرضاة الله، فقد باع نفسه وماله لله، فمرضاة الله هي التي يسعى إليها فقط. ولأنه يعرف أنه ليس هو المالك الحقيقي لما يتصرف به من ممتلكات في هذه الدنيا بما فيها نفسه، وأن الله هو المالك الحقيقي لروح وماله فهو يطعهما ويسخرهما لله دون أن ينصت لصوت الهوى والنفس. من جهة أخرى، يتم اختبار مدى جدية سعي الإنسان وعمله، وعلى المسلم ألا يخشى شيئاً عند جهاده.
أما المنافقون، فهم في سبيل الفوز بما قال عنه القرآن الكريم: (عرضاً قريباً أو سفراً قاصداً) يتظاهرون بالعمل الذي يشبه في مظهره أعمال المؤمنين ولكنه يختلف عنها في باطنه تماماً، فنيتهم الحقيقية هي "العرض القريب". لذلك فإن المعيار الوحيد لتحقق حقيقة الإيمان، هو النية الخالصة في الجهاد في سبيل الله وعدم التواني عن تقديم أي تضحية يتطلبها هذا الجهاد. لا يسعى المؤمن للحصول على أية منفعة مادية تبتعد عن رضوان الله، أنه في النهاية يبتغي رحمة الله وجنته. ضمن هذا الإطار تأتي استشفافات هارون يحيى الإيمانية حول نمطية حياة المسلم التي هي مكرسة من اللحظة الأولى في سبيل الله. يستعرض المؤلف الجوانب الإيمانية الممارسة من قبل المسلم والتي هي في جوهرها بحث دائب عن مرضاة الله التي هي يكتسب من خلالها سعادتيّ الدنيا والآخرة.

عرض المزيد
الزوار ( 598 )

عن الكاتب هارون يحيى

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب هارون يحيى مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...