الإقتباسات

حياتى دونك لم تكن لتستقم كحالها اليوم، بيتى، أولادى حتى استقراري العاطفى لن يكن موجودا حال غيابك محبوبتى، عندما رأيتك اول مرة شعرت بالاغتراب عن عالمى وفور اعترافي بحبك وجدت وطنى الحقيقى،، زوجة ثانية

من كتاب حب خارج الصندوق للمؤلف نهى ابراهيم عيد
عرض

لماذا يتحتم على أن اروى فصول قصتى فيكفى انى عشتها كاملة حتى تلك اللحظة التى و بعد قليل سيتم وضع كلمة النهاية وفورا تتر الفيلم الطويل، بالتأكيد سيتوالى أبطاله وسيكون أولهم " فضل" ياله من اسم لم استشعر قيمته سوى اليوم، غريب حالى فلم اندهش من حروفك يا من أحببت حتى الثمالة أتذكر جيدا قلبى وهو يهفو عندما يتناقلون اسمك وأنك اليوم فحسب قد عدت، ليال من الانتظار والشوق تعاندنى حتى تخرج تلك الفرحة الحبيسة بقلبى وانا اتابعك قادما أسفل المنزل، نظرات عيونك الخضراء تراقصنى حتى يرتعش قلبى برقة فاسارع خطواتك حتى ألاقيك عند الدرج... ذاته الدرج هو أحد أبطال تلك السطور كان أكثر من تابع كل حواراتنا ووعودنا الصبيانية... نعم هو ذلك اليوم الذى لم احب غيره الذى أخبرته به كم اشتقته وانتظرته تلك المرة لكن ايام تلك المدة من الجيش طالت فاستطالت ايامى وازدادت سوادا لم تشرق شمسها الا بقدومك " أخبرته بكل تلك الكلمات لتلمع بعيونه نظرة حب لم تكن بالجديدة لكنها قوية تلك المرة، شعرت بخجل شديد ولم احس بحالى سوى وانا انصرف من أمامه سريعا ليهر ول خلفى محتضنا حقيبته التى كنت اتمنى ان احملها عوضا عنه.

من كتاب الحب و ماذا بعد للمؤلف نهى ابراهيم عيد
عرض

سارت بخطوات متعرجة كحياتها بعد حصولها على الطلاق من زوجها الذى تركها فور وفاة والدها ذو المنصب العالى بالدولة لتصفى وحيدة هى وجدران منزل أبيها ،نادرا ما تجد أحدهم يدق بابها لكن مع قليل من اللامبالاة ووفير من الصبر ها هى تتأرجح بطريقها العثر بتلك الحياة ،ظلت تسير حتى توقفت بنفس المكان على الشاطئ ثبتت لوحتها واعتدلت على كرسيها أمسكت أقلامها وحاولت لكن سرعان ما تأوهت بصوت عالٍ وأزالت اللوحة وألقتها بعيدا ثم تحركت من مكانها لتقترب من البحر محدثة اياه : أتعرف يابحر ؟أنا وأنت ذات الشكل والهيئة فأنا وحيدة بما تعنيه كلمة وحدة حتى ذلك الرجل الذى صرت طليقته لم يعد يتذكرنى وكأنه لم يتحدث معى بأحد الأيام ، هل من الممكن أن تحب أحدا وتنسه بتلك الطريقة الجافة. لا لا أعتقد أنه أحبنى يوما فقد كانت عيونه تنطق دوما بما لا يبوح به لسانه ، ظلت تعبث بالرمال وعادت لتحدث البحر مجددا :أتدرى !لم يتبق معى نقود كثيرة بالكاد ياصديقى ..... كادت أن تكمل جملتها لولا ذلك الصوت الذى هز جسدها فانتفضت واقفة من جديد :ما هذا الصوت ؟ هل هناك من أحد هنا ؟أنا وحدى بذلك المكان ....اذن من يكون ؟ عاد الصوت يحدثها من

من كتاب حب خارج الصندوق للمؤلف نهى ابراهيم عيد
عرض

فهناك غيرة في دمك تدفعك الى إسعاف الأخرين عند الحاجه ...

من كتاب كريات الغيرة العراقية للمؤلف مرتضى حيدر وناس
عرض

** المشاعر والرغبات المكبوتة تحدد سلوك الفرد وتوجهاته و ان الاكتئاب هو نوع من العنف والغضب المُوّجه نحو الذات**

من كتاب الاكتئاب وسنينه للمؤلف عادل ابوالحسن محمد
عرض

• إن المرونة في التعامل مع المواقف المختلفة تمنحنا الفرصة للاستمرار والتكيف والتوافق مع أحداث الحياة ،انك لن تستطيع تغيير لون بشرتك أولون عينيك ولكن تستطيع تقبل ذاتك كما هي .

من كتاب الاكتئاب وسنينه للمؤلف عادل ابوالحسن محمد
عرض

• إن الخوف من وصمة المرض النفسي تدفع الكثيرين إلي التردد كثيرا في اللجوء إلي المساعدة النفسية .

من كتاب الاكتئاب وسنينه للمؤلف عادل ابوالحسن محمد
عرض

الحياة هي في الأساس سلسلة لا نهاية لها من المشاكل. إن حل مشكلة ما هو مجرد خلق مشكلة أخرى

من كتاب فن اللامبالاه للمؤلف مارك مانسون
عرض

يعتمد الحب غير الصحي على محاولة شخصين الهروب من مشاكلهما من خلال مشاعرهما تجاه بعضهما البعض - وبعبارة أخرى ، يستخدم كل منهما الآخر كمهرب. يعتمد الحب الصحي على إدراك شخصين لمشاكلهما الخاصة ومعالجتها بدعم بعضهما البعض.

من كتاب فن اللامبالاه للمؤلف مارك مانسون
عرض

أنت وكل شخص تعرفه سيموتون قريبًا. وفي الفترة الزمنية القصيرة بين هنا وهناك ، لديك قدر محدود من الملاعين. قليل جدا ، في الواقع. وإذا كنت تتجول وتهتم بكل شيء وكل شخص دون التفكير أو الاختيار الواعي - حسنًا ، فإنك ستضاجع.

من كتاب فن اللامبالاه للمؤلف مارك مانسون
عرض
تحميل المزيد