تحميل رواية شظايا فيروز PDF - نوزت شمدين

الرئيسية / نوزت شمدين / شظايا فيروز
رواية شظايا فيروز لـ نوزت شمدين

رواية شظايا فيروز

الكاتب نوزت شمدين

رواية شظايا فيروز لـ نوزت شمدين
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 284
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 33.4 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية شظايا فيروز pdf صدرت هذه الرواية عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر وتحمل عنوان «شظايا فيروز»، لمؤلفها العراقي نوزت شمدين، وعبر 286 صفحة يرصد الكاتب العراقي أزمة الموصل وسكانها والأيزيدين وما جرى عليهم، وما تركته الحرب التي شنها تنظيم «داعش» الإرهابي من ترويع وأهوال بنحو عام.
وترتكز الرواية التي رشحتها المؤسسة العربية لجائزة البوكر 2018 في متنها على مجموعة من الأحداث من خلال علاقة حب في تجمع قروي بين فتاة وشاب، تقف مجموعة من التقاليد كفاصل بينهما، لكونها إيزيدية وهو مسلم، لكن فيروز بطلة الرواية تقع في أسر داعش، وهنا يلتقط الكاتب بؤرة الأحداث، حيث تتصاعد الحبكة الروائية لتقدم تصوراً أعمق لمشاهد الحرب في نينوى ومحيطها الجغرافي، وما خلفته الحرب من تأثير على روح المكان والإنسان.
وترتكز الرواية على شخصية محورية هي الحاج بومة مسجل بيانات الموصل. عاصر ازمنة وانظمة عراقية متعاقبة وملآ حجرة كبيرة بالالاف السجلات التي تحمل اسماء موتى دونها طوال 65 عاما من عمره. موصلي ارتبط بمدينته ويعبر عن مقاومته لإحتلال داعش بتحرير السبايا مع مراد، فيخضع لحكم التنظيم في باب الطوب تماما حيث المكان الذي كان يطلق فيه سراح الطيور التي يشتريها من السوق القريب.

عرض المزيد
الزوار ( 747 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب نوزت شمدين

نوزت شمدين

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب نوزت شمدين مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

إصدارات إخري للكاتب

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور