تحميل كتاب اشتراكية الإسلام PDF - مصطفى السباعي

الرئيسية / مصطفى السباعي / اشتراكية الإسلام
كتاب اشتراكية الإسلام لـ مصطفى السباعي

كتاب اشتراكية الإسلام

الكاتب مصطفى السباعي

كتاب اشتراكية الإسلام لـ مصطفى السباعي
القسم : العلوم الإسلامية
الفئة : قضايا اسلامية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 268
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 9.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب اشتراكية الإسلام pdf بين الطبعة الأولى 1959م والثانية 1960م لكتابه "اشتراكية الإسلام"، ذكر السباعي أن في الطبعة الثانية زيادات. يقول : " امتازت الطبعة الثانية بتحقيقات مهمة، وزيادات كثيرة، وأمثلة عديدة من الواقع التاريخي ".
" كنت أود أن أتوسع في بحث الواقع التاريخي في الدولة والمجتمع والفرد المسلم، لولا ضيق المجال، كما أنني لم أتحدث عن حركة أبي ذر التي قام بها في عهد عثمان، رضي الله عنهما، لأني لم أستكمل بعد دراسة أسبابها وحقيقتها، وتمحيص النصوص التاريخية الواردة بشأنها، بالشكل الذي أطمئن إليه وأقتنع به. وأيضًا لم أتعرض لبعض الحركات السياسية التي قامت في العصر العباسي، واتخذت شكلاً فوضويًا شيوعيًا، كحركة القرامطة. أرجو أن أضيف هذه الأبحاث كلها، مع التوسع في كثير مما أجملته في هذه الطبعة، إلى الطبعة القادمة بإذن الله ".
" كنت أرغب ألا يعاد طبع هذا الكتاب للمرة الثانية إلا بعد أن أكون قد انتهيت من كل الأبحاث التي وعدت بتحقيقها في الطبعة الأولى، ولكن الكتاب ما كاد يخرج إلى الأيدي حتى نفدت نسخه بعد أشهر قلائل، ثم ازداد الطلب على ناشريه ازديادًا كبيرًا، مما اضطرني إلى تقديمه للطبعة الثانية دون أن أتمكن من تحقيق كل ما وعدت به قراء الطبعة الأولى ".
" سنتحدث بالتفصيل عن مدى تطبيق مبادئ اشتراكية الإسلام في عصر الرسول وصحابته، وبالإجمال عن تطبيقها في العصور التي تليها، واعدين أن نتابع البحث والدأب حتى نظفر بالضالة المنشودة ".
" سنبحث في كل عنصر من العناصر الأربعة ( التي يتألف منها الكتاب : الحقوق الطبيعية، القوانين التي تضمنها، القوانين التي تضمن التكافل الاجتماعي، المؤيدات التي تدعم هذه الحقوق والقوانين ) بقدر ما يعطي فكرة واضحة عنها، تاركين شرح هذه النظرية شرحًا وافيًا إلى كتابنا الكبير الذي نضعه لذلك، ونرجو أن يتم إنجازه قريبًا بإذن الله ".

عرض المزيد
الزوار ( 826 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب مصطفى السباعي

مصطفى السباعي

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب مصطفى السباعي مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور