تحميل كتاب منهج التعرف على الإسلام - الآثار الكاملة PDF - علي شريعتي

الرئيسية / علي شريعتي / منهج التعرف على الإسلام - الآثار الكاملة
كتاب منهج التعرف على الإسلام - الآثار الكاملة لـ علي شريعتي

كتاب منهج التعرف على الإسلام - الآثار الكاملة

الكاتب علي شريعتي

كتاب منهج التعرف على الإسلام - الآثار الكاملة لـ علي شريعتي
القسم : العلوم الإسلامية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 65
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 1.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب منهج التعرف على الإسلام - الآثار الكاملة pdf إن مسألة اختيار المنهج الصحيح لكل الاختصاصات العلمية، سواء الأدبية أو الاجتماعية أو الفنية والسيكولوجية... أو غيرها... هي أول مسألة يجب أن تطرح وتناقش.
وعلى هذا الأساس فإن أول مهمة للباحث هي انتخاب أفضل منهج من مناهج البحث العلمية، ويجب علينا أن نستفيد من هذه التجربة التاريخية الكبيرة، وباعتبارنا من أتباع دين عظيم، فعلينا أن ندرك مسؤليتنا، ونعي واجبنا، فالإسلام الذي هو ديننا يجب أن نعرفه بشكل صحيح، وبطريقة منهجية.
وإننا اليوم لا نتمكن أن نقدس شيئاً لا نعرفه، أو نتعبد بعقيدة لا نعرفها، وبالخصوص تلك الطبقات المثقفة، فإن مسؤوليتها في معرفة مقدساتها أعظم، وهذا ليس واجباً إسلامياً فقط بل هو واجب علمي وإنساني أيضاً، فقيمة كل إنسان بمقدار معرفته وفهمه لمعتقداته، لأن الاعتقاد وحده ليس فخراً، وإذا كنا نعتقد بشيء لا نعرفه جيداً فلا قيمة في ذلك، بل القيمة تكمن في المعرفة والفهم الدقيق لما نعتقده، ولأننا نعتقد بالإسلام فلا بد أن نعرفه جيداً، ولمعرفة الإسلام بشكل صحيح، لا بد أن نختار المنهج الصحيح.

عرض المزيد
الزوار ( 636 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب علي شريعتي

علي شريعتي

ولد علي شريعتي قرب مدينة سبزوار في خراسان عام 1933 . مفكر إيراني شيعي مشهور ويعتبر ملهم الثورة الإسلامية. تخرج من كلية الآداب، ليُرشح لبعثة لفرنسا عام 1959 لدراسة علم الأديان وعلم الاجتماع ليحصل على شهادتي دكتوراه في تاريخ الإسلام وعلم الاجتماع.

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور