تحميل كتاب فاطمة هي فاطمة - الآثار الكاملة PDF - علي شريعتي

كتاب فاطمة هي فاطمة - الآثار الكاملة لـ علي شريعتي

كتاب فاطمة هي فاطمة - الآثار الكاملة

الكاتب علي شريعتي

كتاب فاطمة هي فاطمة - الآثار الكاملة لـ علي شريعتي
القسم : المرأة والعائلة
الفئة : نساء
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 240
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 5.1 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب فاطمة هي فاطمة - الآثار الكاملة pdf ما تقرأونه في هذا الكتاب هو ما تحدث به الدكتور "علي شريعتي". في "حسينية الإرشاد" عن حياة فاطمة الزهراء وهدفه الإجابة عن سؤال طرح عليه ومضمونه: هناك نساء ارتضين قوالب السنة القديمة فبقين فيها، وهناك أخريات ارتضين لأنفسهم القوالب المجلوبة الجديدة لا يعانين شيباً ولكن ما عسى أن تفعل أولئك اللواتي كن بين النساء "المقولبات". فلا هن يطقن القديم الموروث، ولا هن يخضعن لهذا الشيء المفروض؟ وقد رأى الشيخ أن جوانب هذا السؤال يكمن في اتخاذ حياة وشخصية فاطمة عليها السلام موضوعاً للدراسة. فكان هذا الكتاب الذي يضم بين دفتيه الكلام الماكن والمستند إلى حياة هذه الشخصية الحبيبة التي لم تعرف أو لم تعرف حق المعرفة. وقد استند في هذا الكلام إلى مساند تاريخية قديمة تحفل بعقائد الشيعة القاطعة.
تحميل كتاب الحر إنسان بين خيار الفاجعة والفلاح - الآثار الكاملة pdf تحميل كتاب منهج التعرف على الإسلام - الآثار الكاملة pdf تحميل كتاب تاريخ ومعرفة الأديان - الآثار الكاملة pdf

عرض المزيد
الزوار ( 245 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب علي شريعتي

علي شريعتي

ولد علي شريعتي قرب مدينة سبزوار في خراسان عام 1933 . مفكر إيراني شيعي مشهور ويعتبر ملهم الثورة الإسلامية. تخرج من كلية الآداب، ليُرشح لبعثة لفرنسا عام 1959 لدراسة علم الأديان وعلم الاجتماع ليحصل على شهادتي دكتوراه في تاريخ الإسلام وعلم الاجتماع.
انضوى ف ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور