تحميل كتاب الرقائق PDF - محمد أحمد الراشد

الرئيسية / محمد أحمد الراشد / الرقائق
كتاب الرقائق لـ محمد أحمد الراشد

كتاب الرقائق

الكاتب محمد أحمد الراشد

كتاب الرقائق لـ محمد أحمد الراشد
القسم : العلوم الإسلامية
الفئة : رقائق
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 176
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 2.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الرقائق pdf شهد التاريخ الغريب لأجزاء الحركة الإسلامية بعداً عن الموازنة في أساليب التكوين والتربية، وطغياناً في جوانب على جوانب أخرى، فترى في منطقة غلبة الجانب التعبدي وتزكية النفس، وفي أخرى ترفأ فكرياً، وفي ثالثة ولعاً بالمشاركة في أحداث السياسة اليومية، فاختلفت الصياغات. ومن حيثيات كثيرة يعرفها أهل المعاناة، بدأ يتضح الخط التربوي المتكامل الموزون، المستدرك للنقص، وتحددت ملامحه في غرس معاني الحرص على الصلاة وتثبيت العقيدة، الالتزام بأدب الأخوة، الفرح بالبذل والتعب اليومي، الشوق إلى الجهاد والاستشهاد، من دون تهور، الانضباط بالطاعات، التقلل من الدنيا وطلب الخفة، ترقب الموت ونسيان الأمل الدينوي، حب الله تعالى، في رجاء يضبطه خوف، مفاصله الذين كفروا، والذين نافقوا، الصبر على المحن، فمن تحقق في هذه المعاني فهو الصلب الذي يصح أن يعتمد ضمن القاعدة الصلبة للحركة الإسلامية.
في هذا الإطار يأتي كتاب الرقائق. وقد خصصت فصوله لبيان بعض هذه المعاني والتذكير بها، من خلال مواعظ ترقق القلب، وتعين النفس على اكتشاف الطريق الصحيح، وتؤنسها إذ هي ماضية فيه، فإن مدار حركات هذه الحياة متصل بمحور النفس المتردة بين التقوى والفجور، إن صلحت كان من ظل وأرض يهب الأمن لصاحبها، ومتسعاً للآخرين، في امتداد بمقدار هذا الصلاح. وإن فسدت. كان ثم اضطراب، وجحيم من القلق من أجل التنبيه على جمال النفس المؤقتة والحق على الاقتداء بسحنها جاء هذا الكتاب.

عرض المزيد
الزوار ( 955 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب محمد أحمد الراشد

محمد أحمد الراشد

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب محمد أحمد الراشد مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور