تحميل كتاب العولمة PDF - جلال أمين

كتاب العولمة لـ جلال أمين

كتاب العولمة

الكاتب جلال أمين

كتاب العولمة لـ جلال أمين
القسم : إقتصاد وأعمال
الفئة : تنمية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 237
سنة النشر : 1999
حجم الكتاب : 5.2 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب العولمة pdf في هذه الطبعة المزيدة والمنقحة من الكتاب يشرح المفكر الاقتصادي الكبير جلال أمين حقيقة «العولمة» ومخاطرها، بما تتضمنه من تهديد لسعادة الإنسان ورفاهيته وشعوره بالاستقرار والطمأنينة، وتهديد لشعوره بالرضا عن نفسه المستمد من احترام هويته وتفرده. هذه المخاطر التي تأتي مما يسمى بثورة المعلومات، ومن اكتساح قيم المجتمع الاستهلاكي، ومن انتشار ما يمكن تسميته بحضارة السوق، التي تحول كل شيء إلى سلعة، هي كلها من مظاهر «العولمة».
إن «العولمة»، في نهاية الأمر، هي اكتساح أشياء معينة للعالم بأسره. وهذه الأشياء تشمل، ليس فقط سلعًا وخدمات، بل تشمل أيضًا المعلومات، وقيم المجتمع الاستهلاكي، وقيم حضارة السوق. قد يجد القراء في هذا الكتاب تأكيدًا زائدًا على الجوانب السلبية للعولمة، ولكننا نعيش عصرًا يتغنى فيه أكثر الناس بمزاياها، فلا بأس من أن يؤكد البعض على جوانبها الأقل حسنًا.
تحميل كتاب رحيق العمر pdf تحميل كتاب مصر والمصريون في عهد مبارك pdf تحميل كتاب ماذا حدث للمصريين؟ pdf

عرض المزيد
الزوار ( 400 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب جلال أمين

جلال أمين

جلال أمين كاتب ومفكر مصري تخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1955 حصل على الماجستير والدكتوراه من جامعة لندن شغل منصب أستاذ الاقتصاد بكلية الحقوق بجامعة عين شمس من 1965 - 1974، عمل مستشارا اقتصاديا للصندوق الكويتي للتنمية من 1974 - 1978،ثم أستاذ زائر للاقتصاد ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور