تحميل كتاب عاشق PDF - عائض القرني

كتاب عاشق لـ عائض القرني

كتاب عاشق

الكاتب عائض القرني

كتاب عاشق لـ عائض القرني
القسم : العلوم الإجتماعية
الفئة : التربية والتعليم
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 126
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.0 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب عاشق pdf هذا كتاب لمخاطبة المشاعر، وإثراء البصائر، يشحذ الهمة لطلب العلم وللقراءة الواعية الرشيدة، أورد فيه المؤلف الآية الكريمة، والحديث الشريف، وعدداً من أقوال السلف، وذكر فيه تجارب لأهل العلم، وعشاق القراءة، ورصعه بقصائد وأشعار، وأثراه بخبرات وتجارب.
وقصد أن يكون حافزاً على القراءة، باعثاً للحماس، مسلياً للمستريح من التطواف في الكتب، ولم يقصد في هذا الكتاب تفصيل الطرق المنهجية لطلب العلم وللقراءة، ولم يخصص لذكر الإرشادات العلمية لتنمية مهارة القراءة، وضوابط اختيار المقروء، وإنما أراد فيه المؤلف أن يكون فيض مشاعر، ونفثات خاطر، أشبه شيء بقصيدة موحية من شاعر عاش معاناة، أو كاتب انصهر في تجربة، ليخبر القارئ بشجونه عن الكتاب، وقصته مع الكتاب، في رحلة طويلة صحبه فيها الكتاب، وأجلسه على صدره، ووسده ذراعه، ووضعه في حضنه، فحدثه وأفرحه وأحزنه وأضحكه وأبكاه، ونفث في روعه أحاديث لا تنسى، فصار أوفى صديق، وأقرب قريب، وأجمل رفيق، نسي معه متاعب الحياة، وغصص العيش، وكدر الأيام، فدمل جراحه وواساه، وخفف من معاناته، وطرد الوحشة عنه، وأذهب ظمأ الهجر من نفسه، وعوضه عن كل قاطع، وعزاه عن كل مخالف، فملأ ساعات عمره بالفوائد والشواهد والفرائد.
تحميل كتاب أدب الحوار pdf تحميل كتاب حتي تكون أسعد الناس pdf تحميل كتاب نسمة في سحر وهمسة في سمر pdf

عرض المزيد
الزوار ( 438 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب عائض القرني

عائض القرني

عائض بن عبد الله القرني داعية إسلامي من السعودية، وصاحب كتاب لا تحزن الذي حقق نسبة مبيعات عالية، وكان إمام وخطيب جامع أبي بكر الصديق بأبها. وهو صاحب منهج وسطي لأهل السنة والجماعة من مواليد قرية آل شريح من آل سليمان في سبت العلايا عام 1379هـ/1960م. درس الابتد ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور