تحميل كتاب الشعلة الزرقاء: رسائل حب إلى مي زيادة PDF - جبران خليل جبران

كتاب الشعلة الزرقاء: رسائل حب إلى مي زيادة لـ جبران خليل جبران

كتاب الشعلة الزرقاء: رسائل حب إلى مي زيادة

الكاتب جبران خليل جبران

كتاب الشعلة الزرقاء: رسائل حب إلى مي زيادة لـ جبران خليل جبران
القسم : الأدب العربي
الفئة : نثر
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 38
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 0.2 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الشعلة الزرقاء: رسائل حب إلى مي زيادة pdf يضم هذا الكتاب الشعلة الزرقاء رسائل جبران خليل جبران إلى مي زيادة، وهو يتوجه إلى محبي أدب الرسائل الذين من حقهم أن يعلموا أن هذه الرسائل المخطوطة ألقت أضواءً جديدة على حياة هذين الكاتبين المبدعين، وعلى فكرهما ومؤلفاتهما، وعلى العلاقة العاطفية التي نشأت بينهما عبر المراسلة في الثلث الأول من القرن العشرين.
عدد الرسائل ثمان وثلاثون رسالة، وكذلك برقية مطبوعة أرسلها جبران من نيويورك إلى مي في القاهرة مطلع عام 1931 للتهنئة بالسنة الجديدة، معتذراً عن الكتابة إليها "بيد مريضة". وكان آخر ما تسلمته مي من جبران رسماً لكف مفتوحة، تتوقد منها شعلة زرقاء مرسومة بريشته، وكتب بخطه إلى جانبها: "من جبران إلى ماري" بتاريخ 26 آذار 1931، أي قبل وفاته بأسبوعين فقط، انطلاقاً من هنا أعطى لمجموعة رسائله هذه إليها عنواناً يرمز إلى شعلة حبهما الصافية الخالدة!
تحميل كتاب آلهة الأرض pdf تحميل كتاب العواصف pdf تحميل كتاب المواكب pdf

عرض المزيد
الزوار ( 402 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب جبران خليل جبران

جبران خليل جبران

الاسم: جبران خليل جبران اسم الشهرة: من هو: جبران خليل جبران هو شاعر وفيلسوف ورسام وكاتب لبنانى امريكى ولد فى بلدة بشرى التى تقع فى شمال لبنان عام 1883 هاجر جبران مع امه واخوته الى امريكا عام 1895 ودرس فيها الفن ثم انطلق فى مشوارة الادبى وبدأ ينتشر ولكن الانتش ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور