تحميل كتاب التدين المنقوص PDF - فهمى هويدى

الرئيسية / فهمى هويدى / التدين المنقوص
كتاب التدين المنقوص لـ فهمى هويدى

كتاب التدين المنقوص

الكاتب فهمى هويدى

كتاب التدين المنقوص لـ فهمى هويدى
القسم : تصنيفات ليس لها فئات
الفئة : القسم العام
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 312
سنة النشر : 1994
حجم الكتاب : 9.3 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب التدين المنقوص pdf بات قدر الكاتب الذي يعلن انتماءه الإسلامي ويصرّ على أن يخوض بدينه معركة التقدم، أن يواجه في مسيرته ثلاث معارك في آن واحد. أولها ضدّ الناقدين للإسلام، وثانيها ضدّ المتربّصين بالعاملين في ميدان الدعوة، والثالثة مع فصائل المتدينين أنفسهم، الذين امتلأت قلوب أكثرهم بالإيمان، ولكن وعيهم بحقائق الدين وأساليبه ومقاصده تشوبه شوائب عدّة، مما أطلق عليه فهمي هويدي في كتابه الذي نقلب صفحاته، وصف "التدين المنقوص" وهو قد حاول أن ينصر المسلم في هذه المعركة وهو مظلوم، وحاول أن ينصره عندما وجد في فكره وممارساته ما حسبه ظالماً، وتمنى أن يكون دائماً عوناً له لا عليه.
ومن تلك الزاوية فإن هذا الكتاب يُعَدُّ تسجيلاً لذلك الجهد الذي قدّر لفهمي الهويدي أن يسهم به المعارك التي دارت على تلك الجهات الثلاث. وقد قسّم الكتاب إلى أبواب خمسة. أوّلها بعنوان "عابدون وعاملون" محوره محاولة استدعاء الوعي الإسلامي ليعيش همّ صناعة الحاضر والمستقبل. وثانيهما عن "الحلّ الإسلامي" حاول فيه أن يلقي الضوء على طبيعة هذا الحلّ وأن يرو شبهات وتقولات الناقدين له، وإساءات المزايدين عليه. الباب الثالث بعنوان ""وقفة مع الشقيق" وهو خطاب موجّه إلى المشتغلين بالعمل الإسلامي، رموزاً وجنوداً. الباب الرابع بعنوان "دفاع عن الحقيقة" وهو خطاب في نصرة المسلم، وهو مظلوم ومتهم، ونصرته وهو ظالم ومتجن. الباب الخامس بعنوان "تعالوا إلى كلمة سواء" وقوامه حوارات مختلفة مع الناقدين والناقمين ومن لفّ لفهم.

عرض المزيد
الزوار ( 1280 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب فهمى هويدى

فهمى هويدى

كاتب و صحفي ومفكر إسلامي مصري يعد من أبرز المفكرين الإسلاميين المعاصرين. من أهم الكتاب المصريين الذين يدور حولهم جدل واسع بسبب تجاوزهم الخطوط الحمراء في كثير منكتاباتهم. تأثر كثيراً بفكر الشيخ محمد الغزالي ويكثر الإستشهاد بفتاويه وإجتهادته ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور