تحميل كتاب للدين والوطن: فصول في علاقة المسلمين بغير المسلمين PDF - محمد سليم العوا

كتاب للدين والوطن: فصول في علاقة المسلمين بغير المسلمين لـ محمد سليم العوا

كتاب للدين والوطن: فصول في علاقة المسلمين بغير المسلمين

الكاتب محمد سليم العوا

كتاب للدين والوطن: فصول في علاقة المسلمين بغير المسلمين لـ محمد سليم العوا
القسم : العلوم السياسية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 262
سنة النشر : 2006
حجم الكتاب : 10.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب للدين والوطن: فصول في علاقة المسلمين بغير المسلمين pdf هذا الكتاب يضم بين دفتيه مجموعة من الموافق التي تعبر عن حقيقة نظرتنا الإسلامية إلى العلاقة بين المسلمين وغير المسلمين. وهي علاقة أساسها البر والقسط والأخوة الإنسانية ديانة. ولحمتها وسداها الاحترام الحقيقي المتبادل بيا أهل الدينين عملًا. ويضم مجموعة من الدراسات التى كتبت تعبيرًا عن الغضب لما وقع من إساءة إلى الإسلام, أو قهر للمسلمين في مناسبات مختلفة.

ويضم مجموعة من المواقف التي عبرت عن الانتصار لإخواننا الأقباط عندما أريد بهم أو وقع عليهم حيف لا يقبله الإسلام. أو انتقاص من حقوق مواطنتهم لا يجيزه الدستور أو القانون, أو دون ذلك مما تأباه المروءة ولو كان ظاهره لا يخاف دستورًا محترمًا ولا قانونًا مطبقًا. ويضم مجموعة فصول تتصل بالحوار الإسلامي المسيحي مصريًا وعربيًا ودوليًا.
وهذة البحوث , التى يضمها هذا الكتاب, كلمة للأجيال التي ستعيش بعدنا عيشاً واحداً في هذا الوطن الذي سيضم إلى يوم القيامة أهل الدينين جنباً إلى جنب؛ هذه الكلمة تقول, "أن رعايتكم لغيركم لا تعني التفريط في حقوقكم, ولا الإغضاء عن المساس بكرامة دينكم, ولا الرضا بظلم أو هوان يلحق واحدًا فما فوقه من أبناء من هذا الوطن , شارككم في الدين أم خالفكم فيه".
تحميل كتاب الأقباط والاسلام pdf تحميل كتاب أزمة المؤسسة الدينية pdf تحميل كتاب قضية الإخوان المسلمين pdf

عرض المزيد
الزوار ( 1477 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب محمد سليم العوا

محمد سليم العوا

محمد سليم العوَّا محام بالنقض ومحكم دولي، أستاذ جامعي سابق، ومفكر إسلامي مصري كما كان يشغل منصب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ورئيس جمعية مصر للثقافة والحوار متزوج وله ثلاث بنات وولدان، وسبعة من الحفدة. تميز فكره بالاعتدال والتركيز عل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور