تحميل رواية حكاية الجارية PDF - مارجريت أتوود

الرئيسية / مارجريت أتوود / حكاية الجارية
رواية حكاية الجارية لـ مارجريت أتوود

رواية حكاية الجارية

الكاتب مارجريت أتوود

رواية حكاية الجارية لـ مارجريت أتوود
القسم : الأدب المترجم
الفئة : الروايات المترجمة
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 406
سنة النشر : 1985
حجم الكتاب : 5.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية حكاية الجارية pdf رؤية مخيفة للمجتمع وقد تحوّل جذريًّا بسبب ثورة سياسيّة دينيّة متشدّدة. لقد باتت "حكاية الجارية" واحدة من أوسع الروايات قراءة في العالم وأكثرها تعلّقًا بالحاضر وقضاياه المؤثّرة.

"أوفرِد" هي جارية في "جمهورية جلعاد" ، تخدم في منزل "الرئيس" الغامض وزوجته حادّة الطّباع. تخرج مرة واحدة يوميًّا إلى الأسواق، حيث استُبدلت الصّور بكلّ اللافتات المكتوبة، فالنساء في جلعاد تحرّم عليهن القراءة. يجب عليها أن تصلي من أجل أن يجعلها الرّئيس حاملًا ، ففي زمنها انخفضت معدّلات الولادة حتى صار وجود الأطفال في البيوت أمرًا نادرًا، وهكذا باتت قيمة المرأة تكمن في قُدرتها على الحمل، أمّا فشلها فيعني إرسالها إلى المستعمرات لتنظيف النفايات الإشعاعيّة. تتذكر أوفرد الأوقات التي عاشتها مع زوجها وابنتها، وفي وظيفتها ، قبل أن تسلبها الثورة حتى اسمها الحقيقي.

رواية تُعتبر في مصافّ رواية جورج أورويل "1984" و آلدوس هكسلي "عالم جديد شجاع"، إذ لم تترك بصمتها وحسب في أدب الدستوبيا، بل وشكّلت تحذيرًا لمُستقبل يُحتمل وقوعه، ونشعر الآن برعشة برودته.

عرض المزيد
الزوار ( 1093 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب مارجريت أتوود

مارجريت أتوود

ولدت مارجريت أتوود عام 1939 في أوتاوا ونشأت في شمال أونتاريو وكيبيك وتورنتو. حصلت على شهادتها الجامعية من كلية فيكتوريا في جامعة تورنتو ودرجة الماجستير من كلية رادكليف.

حصلت مارغريت أتوود ، طوال حياتها المهنية في الكتابة ، على العديد م� ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور