تحميل كتاب فلسفة التغيير PDF - يحيى عطوة الزنط

كتاب فلسفة التغيير لـ يحيى عطوة الزنط

كتاب فلسفة التغيير

للكاتب يحيى عطوة الزنط

من قسم : الإدارة والأعمال عدد الصفحات : 283
سنة النشر : 2021 حجم الكتاب : 0.0 ميجا

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب فلسفة التغيير pdf هذا الكتاب ليس موجهاً للعلماء أو الباحثين أولئك المنظرين الذين يبحثوا المشكلات الواقعية بنظرة أكاديمية مجردة لا تصل للقارئ العادي غالباً، كما أنه لا توجد ‏في الصفحات القادمة فلسفة متبحرة - وإن لم تخلو منها – أو براعة عقلية عميقة قد تؤدي لانصراف القارئ عنها.. فهدفي ما هو إلا أن أضع بعض الملاحظات التي من ‏الممكن إدراكها عبر ما يُعرف بالحس المشترك..
وكل ما أدعية بالنسبة للوصفات والنماذج الحياتية الواقعية المقدمة للقارئ في هذا الكتاب هو ‏أنها مؤيدة بتجربتي ومشاهداتي الشخصية والعلمية في جانب كبير منها، وهنا تزداد سعادتي الذاتية أينما كان سلوكي في الكتابة والعرض متوافقاُ مع التجارب الواقعية الحياتية التي تمس كل إنسان خاصة في مرحلة الشباب.
وعلى هذا ‏الأساس، فإنني أجازف بالأمل في أن يجد البعض مما يعانون التشويش والتخبط والتعاسة أو يظنون هكذا شعور، أن حالتهم قد شخصت أو أن طريق للنجاة ‏قد اقترحت على صفحات هذا الكتاب، لأنني موقناً بأن الكثيرين من التعساء بإمكانهم أن يصبحوا سعداء ببذل مجهود يسير في سبيل التعرف على ذاتهم بشكل إيجابي، ليفجروا طاقاتهم وإبداعاتهم نحو التقدم والنماء.
ولعل معرفة الذات والانغماس فيها لاستبيان أسباب "التعاسة Misery" وتحييد مسبباتها هو السبيل إلى التغيير نحو اكتشاف "السعادة Happiness"، وفي ذلك، يرى "برنارد راسل (1970-1872) Bernard Russell" أن "التعاسة" تنتج عن حالة التفتت أو الافتقار إلى الاندماج، إما ما بين الإنسان وذاته الداخلية ‏نتيجة الافتقار إلى التنسيق بين العقل الواعي وبين العقل اللاوعي،
أو بافتقار الاندماج ‏بين الذات والمجتمع عندما لا يكون الاثنان قد ارتبطا معاً بقوة الاهتمامات الموضوعية للحياة ومتطلباتها الروحية والمادية، وصولاً للشعور بالأمان ‏والإحساس بالحب.‏.

عرض المزيد
الزوار ( 772 )
الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور