تحميل كتاب المنطق الثاني PDF - نزار يوسف

كتاب المنطق الثاني لـ نزار يوسف

كتاب المنطق الثاني

الكاتب نزار يوسف

كتاب المنطق الثاني لـ نزار يوسف
القسم : الفلسفة والمنطق
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 207
سنة النشر : 2011
حجم الكتاب : 1.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب المنطق الثاني pdf كتاب ( المنطق الثاني ) للباحث نزار يوسف و حسب ما جاء في مقدمته " هو محاولة تفسير المنطق الحقيقي السائد الآن في التعامل بين بني البشر ككل . هي ليست محاولة إيجاد شرعنة و تبرير و دعوة له بقدر ما هي محاولة إيجاد تفسير واقعي حيادي توصيفي مجرد عن أية عاطفة و خاضع لعامل التحليل و التمحيص . و تبقى هوية و حقيقة ( المنطق الثاني ) في أنه ربما قد يعري حالة النفاق أو الازدواجية أو الكيل بمكيالين ، حيال المناطق الاصطلاحية السامية و العامة السائدة من قِبل عموم البشر ، كأفراد و من قبل بعض هيئاتهم و وسائلهم الاجتماعية و الإعلامية و السياسية .
المنطق الثاني هو ليس دعوة إلى اللا أخلاق و الرذيلة و الفساد و النفاق أو اتباع ما تبقى من منكرات و فواحش ، و ليس تبرير ذلك كله .. المنطق الثاني هو دعوة لعدم ادعاء الفضيلة و ادعاء الأخلاق و المعروف و الديني و الإيمان و التقى و الزهد و إلى ما هنالك من أعراف و مناطق عليا سامية .. المنطق الثاني هو تفسير و تصوير لما يسمعه الإنسان من أقوال حميدة و حكم مأثورة بليغة ، و يرى في الوقت ذاته ما يقابلها من أفعال قبيحة و أعمال مأفونة ذميمة ، فيُصاب بحالة انفصام فكري أخلاقي نفسي يودي به نهاية المطاف إلى تبرير فعل الشر بالخير و تبرير الجهل بالعلم و تبرير الكفر بالدين و الإيمان و تبرير الرذيلة بالفضيلة . و تالياً .. يقوم بفعل الأوائل و تبريرها بالأواخر منه ، و هو ما يحصل الآن ، إنه الحال الراهن على مرأى من العين و مسمع من الأذن ، بلا حياء و لا خجل و لا رادع . و هو أمر لم يَعُد يقتصر على الأفراد أو الشراذم الهُمَل من بعض الناس ، بل تعدى ذلك إلى الملأ منهم .. الاجتماعي والسياسي و الديني .. بهيئاتهم ومنظماتهم و مؤسساتهم و وسائطهم المرئية و المسموعة و المقروءة .
تحميل كتاب الزمن العربي الرديء pdf تحميل كتاب الحكمة بين الإله و السلطان pdf تحميل كتاب الوصاية الفكرية pdf

عرض المزيد
الزوار ( 997 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب نزار يوسف

نزار يوسف

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب نزار يوسف مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور