تحميل كتاب عدني يا أبي PDF - جو بايدن

الرئيسية / جو بايدن / عدني يا أبي
كتاب عدني يا أبي لـ جو بايدن حقوق النشر محفوظة

كتاب عدني يا أبي

الكاتب جو بايدن

كتاب عدني يا أبي لـ جو بايدن حقوق النشر محفوظة
القسم : الأدب المترجم
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 254
سنة النشر : 2021
حجم الكتاب : 0.6 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب عدني يا أبي pdf في نوفمبر 2014، اجتمع ثلاثة عشر فردًا من عائلة بايدن في "نانتوكيت" في عيد الشّكر، وهو تقليدٌ كانوا يحتفلون به على مدار الأربعين عامًا الماضية؛ لقد كان الثّابت الوحيد في ما أصبح حياةً عصيبة، تحت المجهر، وغارقة بالأعمال. كانت عطلة عيد الشّكر هي فترة الرّاحة الّتي تشتدّ الحاجة إليها، ووقتًا للتواصل والتفكير بما أفضت إليه هذه السنة وما قد يحمله المستقبل. ولكنّ هذا العام بدا مختلفًا عن كلّ ما سبق.
جرى تشخيص "بو"، الابن الأكبر لجو وجيل بايدن، بورمٍ خبيثٍ في المخّ قبل خمسة عشر شهرًا، وكانت نجاته غير مؤكّدة. قال "بو" لوالده: "عِدني يا أبي. أعطني وعدًا أنّك ستكون بخير، بغضّ النّظر عمّا يحدث". أعطاه جو بايدن وعده.
عِدني يا أبي.. يروي السّنة الّتي تلت ذلك، والّتي من شأنها أن تكون الأكثر أهميّة وتحدّيًا في حياة جو بايدن ومهنته الاستثنائيّة. بصفته نائبًا للرئيس، قطع بايدن أكثر من مائة ألف ميلٍ حول العالم، حيث تعامل مع الأزمات في أوكرانيا وأمريكا الوسطى والعراق. فكلّما وردت مكالمة من نيويورك، أو من الكابيتول هيل، أو كييف، أو بغداد: "جو، نحتاج إلى مساعدتك" .. كان جو حاضرًا. لمدّة اثني عشر شهرًا، وفي حين ظلّ ابنه "بو" يكافح من أجل حياته، كان نائب الرّئيس يوازن بين الضّرورات المزدوجة للوفاء بمسؤوليّاته تجاه بلاده ومسؤوليّاته تجاه عائلته. ولم يبتعد أبدًا عن السّؤال الملّح والعاجل حول ما إذا كان عليه أن يترشّح للرّئاسة في العام 2016.
حملت له تلك السّنة انتصارًا وإنجازًا حقيقيّين، وألمًا عميقًا، ولكن حتّى في أسوأ الأوقات، كان بايدن قادرًا على الاعتماد على روابطه المتينة مع عائلته، وعلى إيمانه، وعلى صداقته المتنامية مع الرّجل في المكتب البيضاويّ، باراك أوباما.
يكتب جو بايدن بأسلوب مؤثّر وطابعٍ فوريّ، يسمح للقرّاء بالشعور بإلحاح كلّ لحظة، واختبار الأيام التي شعر فيها بأنّه عاجز عن المضيّ قدمًا وكذلك الأيام التي شعر فيها أنّه لا يستطيع التوقّف.
هذا الكتاب لم يكتبه الرّئيس فحسب، بل كتبه "جو بايدن" الأب والجدّ والصّديق والزّوج. عِدني يا أبي ..كتاب يحكي كيف تدعمنا الأسرة والصّداقات، وكيف يرشدنا الأمل، والهدف، والعمل، خلال مرحلة الألم، من الخسارة الشّخصيّة إلى ضوء مستقبلٍ جديد.

عرض المزيد
الزوار ( 1021 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب جو بايدن

جو بايدن

(ولد 20 نوفمبر 1942) الرئيس السادس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، مُنذ 20 يناير 2021. شغل سابقًا منصب نائب رئيس الولايات المتحدة السابع والأربعين في الفترة من عام 2009 إلى 2017 إبان حكم الرئيس باراك أوباما. وهو عضو في الحزب الديمقراطي، ومثّل ولا� ...

التحميل غير متوفر , للحفاظ علي حقوق المؤلف ودار النشر