تحميل رواية كاماراد PDF - الصديق حاج أحمد

الرئيسية / الصديق حاج أحمد / كاماراد
رواية كاماراد لـ الصديق حاج أحمد

رواية كاماراد

الكاتب الصديق حاج أحمد

رواية كاماراد لـ الصديق حاج أحمد
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 366
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 2.4 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية كاماراد pdf الأدب مأساة أو لا يكون، هكذا قالوا وهكذا كتب الروائي الجزائري الصدّيق حاج أحمد الزيواني روايته “كاماراد رفيق الحيف و الضياع” لنتجرع مع بطله مامادو مرارة التجربة و الإحساس بالعجز في أقصى مظاهره الإنسانية.

الرواية ناقوس خطر يدقه الزيواني بقلمه ليوقظ النائمين علّهم يلتحقوا بموعد رحلة تأخرت كثيرا الى بر الامان ترفع شعار الحياة لا الموت.

أحداث كاماراد تبدأ من هناك ، من ما وراء البحر، من أوروبا ، و بالتحديد من خيبة المخرج الفرنسي جاك بلوز في الحصول على السعفة الذهبية، حيث يقرر الهجرة إلى نيامي عاصمة النيجر للبحث عن سيناريو آخر لعمل سينمائي قادم.

وهناك يتعرف على مامادو شاب نيجيري حالم بحياة أكثر إشراقا ، ليسرد له حكايته ومعها حكايا كثيرة من البؤس و الشقاء يستوي فيها الإنسان مع اللاشئ.

هي رحلة محفوفة بالمخاطر، انطلقت من براثن الفقر لتتقصى خطى الأحلام في مغامرة لا تقل خطورة و تهديدا عن العيش على أرض عجزت أن تكون حضنا دافئا لأبنائها ، لكن مامادو و رفاقه عازمون على مواصلة المشوار نحو الفردوس الأوروبي.

عرض المزيد
الزوار ( 2424 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب الصديق حاج أحمد

الصديق حاج أحمد

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب الصديق حاج أحمد مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور