تحميل رواية الصبي والنهر PDF - هنري بوسكو

رواية الصبي والنهر لـ هنري بوسكو

رواية الصبي والنهر

الكاتب هنري بوسكو

رواية الصبي والنهر لـ هنري بوسكو
القسم : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 124
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 1.5 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية الصبي والنهر pdf "رسوا، وسحبوا قاربهم، ليخفوه. ثمّ أخرجوا منه طفلاً. كان ولداً في عمري. وكان مقيّداً. رفعه أحد الرّجالِ وحمله على كتفيه. أبصرتُ وجهَه. كان كالحاً كوجه خاطِفيه، ويماثلُهم شراسةً. لكن لا شيء فيه يشي بالفزع. كانت عيناه مغمضتين، وفمه مزموماً، كأنّما هو حجرٌ. حمله الرّجالُ الأربعة معهم، واختفوا تحت الأشجار (...) على أنّ كلّ ذلك قد جرى منذ زمنٍ بعيدٍ، وأنا الآنَ شيخٌ مسنٌّ. لكنّني، ما طالت بي الحياةُ، لن أنسَى أبداً أيّامَ سنَّي يفاعتي، تلك التي عشتها على المياه. إنّ تلك الأيّام الجميلة حاضرةٌ في كامل طراوتها. وما رأيته يومئذٍ، ما زلت أراه إلى اليوم، وكلّما خطر ببالي، أعادني ذاكَ الطّفلَ الذي أسعدَه، لحظة استيقاظه، بهاءُ عالم المياه .."

* * *
"نريد أن نقود أحلامَنا، سائرين في إثر حالِمٍ عظيم: هُنري بوسكو. فباقتفائنا أثرَه نستطيع أن نكشِف أعماقَ رؤَى طفولةٍ حُفظت في الأحلام. مع بوسكو نلجُ متاهةً تتقاطع فيها الذّكرياتُ بالأحلام."

عرض المزيد
الزوار ( 1130 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب هنري بوسكو

هنري بوسكو

ولد هنري بوسكو في أفينيون عام 1888.

ولد لعائلة إيطالية من Cipressa ، فوق سان ريمو ، استقرت في مرسيليا ، فرنسا ، بين عامي 1837 و 1847. والده ، لويس بوسكو ، كان يعمل في تقطيع الأحجار قبل أن يصبح مغني أوبرا موهوبًا للغاية. قضى طفولته وشبابه بضعة كيلومترات من أفي ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور