تحميل رواية ذكر شرقي منقرض PDF - محمد طة

رواية ذكر شرقي منقرض لـ محمد طة

رواية ذكر شرقي منقرض

الكاتب محمد طة

رواية ذكر شرقي منقرض لـ محمد طة
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 342
سنة النشر : 2021
حجم الكتاب : 1.2 ميجا بايت
نوع الملف : PDF
التقيم : (1 تقيمات)

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية ذكر شرقي منقرض pdf فيه فرق كبير بين الرجولة والذُّكورة..
الذُّكورة هي النوع.. الرجولة هي الفِكر.. الذُّكورة هي الجنس.. الرجولة هي السلوك.. الذُّكورة هي البيولوجيا.. الرجولة هي الموقف.
هذا الكتاب ليس عن "الرجل الشرقي"، الذي سمعنا عنه وعرفناه قديمًا.. بل هو عن "الذَّكَر الشرقي" الذي تسلل إلينا مؤخرًا، وعاش بيننا بديلًا عنه.. تلك النسخة الباهتة في ألوانها، والمُشوَّهة في ملامحها. "الذُّكورية الشرقية"- بهذا الشكل وذلك السلوك- مرض صعب جدًّا.. مش بس مرض.. دي مُتلازمة مَرضية كاملة.. تبدأ من تربية الآباء والأمهات لأبنائهم وبناتهم.. وتنتهي نهايات مأساوية مُجحِفة للجميع.
الكتاب دة هيحاول يقرب.. ويستعرض.. ويحلِّل.. ويفهم.. أعراض، وأنواع، وأسباب، ومُضاعفات "الذُّكورية الشرقية".. ويقدم رؤى واقعية لتغيير وعلاج هذه المُتلازمة المَرضية المستعصية.
والحقيقة إن هذا التغيير.. لو ما بدأش يحصل من الآن.. فتأكدوا... إن هذا الديناصور البشري الضخم.. لو لم يُدرِك.. ويفهم.. ويتطور.. ويقوم بتفكيك.. وإعادة تركيب نفسه من جديد.. فلن يكون له أي مكان، سوى ركن بعيد مُختَفٍ، في أحد متاحف العالم، تحته لافتة صغيرة مكتوب عليها بخط غير واضح:
تحميل كتاب الخروج عن النص من جديد pdf تحميل كتاب الخروج عن النص pdf تحميل كتاب علاقات خطرة pdf

عرض المزيد
الزوار ( 108346 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب محمد طة

محمد طة

استشارى ومدرس الطب النفسي
زميل الكلية الملكية البريطانية
عضو الجمعية الأمريكية للعلاج النفسى الجمعى ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور
أضف مراجعة
فكرة الكتاب مهمة جداً وضروري جداً أن نقرأ ونبحث عن هكذا موضوع، لكن للأسف الكتاب مكتوب بلغة عامية وبطريقة أقرب للهزل والكوميديا. لا أعلم ماذا ينقصنا لتقديم بحث علمي جاد متكامل؟! لا بد أن نحشر الكوميديا والتهزيل حشراً حتى نقدم كتاباً يستحق أن يُقرأ؟!!
تحميل المزيد
أضف إقتباس
  • الذكورية الشرقية مش بس مرض.. بل هي متلازمة مرَضية كامله
  • أصعب حاجة في الدنيا إنك تتغير.. إنك تغيّر حاجة اتولَدت عليها.. واتربيت عليها.. وعِيشت بيها سنين طويلة من عُمرك.. التغيير معناه إنك هتبطل تسجن نفسك في عيون الناس.. وهتبطل تخاف من كلام الناس.. وهتبطّل تعمل اعتبار لأحكام الناس
  • عدو المرأة الحُرة ليس الذَّكَر المُتعالي فقط، بل عدوّتها أيضًا المرأة الراضية بالعبودية