تحميل رواية ابتكار الألم PDF - محمد جعفر

الرئيسية / محمد جعفر / ابتكار الألم
رواية ابتكار الألم لـ محمد جعفر

رواية ابتكار الألم

الكاتب محمد جعفر

رواية ابتكار الألم لـ محمد جعفر
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 105
سنة النشر : 2017
حجم الكتاب : 0.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية ابتكار الألم pdf يا له من عنوان شيق: "ابتكار الألم" هذا الذي اتخذه القاص الجزائري محمد جعفر عنوانا لكتابه القصصي. فالألم هنا وهو شعور أو انفعال يمتاز الكائن البشري بوعيه له، لا يقع فقط على ضحية، وليس مجرد قدر تعيس أو مفاجأة صادمة، ولكنه _ويا للغرابة_ موضع بحث عنه واستدراج له، وإلى درجة يتم معها اجتراحه، أو "ابتكاره" على حد تعبير المؤلف ومن دون الوقوع في غواية المازوخية "تعذيب الذات".
وما يضيفه محمد جعفر في هذه الأضمومة، هو السرد الواقعي الذي يبدو في ظاهره تقريريا مباشرا يتجه إلى قارئ راهن وحاضر، فيما هو في واقع الأمر سرد زاخر بالظلال والمعاني التي تموج في ثنايا السرد، أو تضيئها اللقطات المتتابعة لبؤرة الحدث ولكل ما يحف بها عبر لغة مشرقة ودقيقة، لا محل فيها للتزيد النصي أو الإغراق من الوصف، أو إثارة عاطفية "الميلودراما".
وبقراءة هذه المجموعة يتعرف القارئ على مبدع موهوب، يشق طريقه بأناة وثبات، وبخصوصية واقعية جديدة تستفيد من إنجازات السرد في العالم من حيث الإفادة من لغة الصحافة ومن اللقطات شبه السينمائية ومن كسر الحاجز "الوهمي" مع المتلقي. ما يجعل هذه المجموعة مدعاة للترحيب والاحتفاء بها.

عرض المزيد
الزوار ( 1292 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب محمد جعفر

محمد جعفر

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب محمد جعفر مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

إصدارات إخري للكاتب

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور