تحميل رواية دمشق 67 PDF - خليل النعيمي

الرئيسية / خليل النعيمي / دمشق 67
رواية دمشق 67 لـ خليل النعيمي

رواية دمشق 67

الكاتب خليل النعيمي

رواية دمشق 67 لـ خليل النعيمي
القسم : الأدب العربي
الفئة : الروايات العربية
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 295
سنة النشر : 2003
حجم الكتاب : 7.9 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل رواية دمشق 67 pdf الغروب، وحده يمكن أن ينقل دمشق من حال إلى حال. من حال السكنة والهمود إلى حال الترفع والاختيال. حتى أشجار الياسمين ذات الأزهار الناصعة البياض، مثل قلب لم يمسه الحقد بعد، تبدأ الهفهفة والدوران ومساء، عطورها المتناثرة في تقاطعات الأبنية والطرقات تشهد على أن المساء بلا عكور. مساء مَنْ، ذلك الذي كان عليّ أن أجيئهم فيه، أيضاً؟ ومن أنا (من كنت) في ذلك المساء الممتلىء بالتوتر والوجد؟ كيف يعثر الكائن على ذاته في مدينة ضيَّعت ذاتها؟ وأي معنى لسكون المرء في جوّ من التوتر والاضطراب؟ لم لا أمشي كما تمشي الريح مخترقاً تواتراتي البليدة التي قيدتني منذ سنين؟ أشجار الياسمين، قلت؟ هي الأخرى، أحسها تمشي معي تقطع الشوارع الضيقة والفسيحة، تماماً، مثلما أفعل أنا، أينما مشيت ثمّة شيء أبيض فوّاح يلاصقني. الناس الذين اختفوا طيلة اليوم من قسوة الشمس، يبدأون، هم أيضاً، مثل الياسمين، ظهورهم العارض مساء. ذلك الظهور الذي سرعان ما يزول مخلّفاً في الفضاء روائحهم التي لا تنسى؟".
أصدقاء ثلاثة وكاتب يملك ناصية الكلمة، وعمق المعاني، وقدرة على التحليق في عالم الخيال الروائي، يدور في دائرة أحداث تتموضع ضمن زمان وضمن مكان الزمان هو 67 والمكان دمشق، تتداعى الأحداث باسترسال لطيف، تحملها تلك المشاعر التي تأخذ القارئ إلى حلم لذيذ.

عرض المزيد
الزوار ( 862 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب خليل النعيمي

خليل النعيمي

من أهم الروائيين العرب حاليا، وهو يشتغل في مجالات متعددة، فإلى جانب عمله كجرّاح في أحد المستشفيات الباريسية يمارس الكتابة في مجالات متعددة، من بينها الرواية وأيضا كتابة الرحلات والنقد، أحيانا. ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور