تحميل كتاب الفراعنة حكاية وأساطير حيرت العالم PDF - أمير عكاشة

الرئيسية / أمير عكاشة / الفراعنة حكاية وأساطير حيرت العالم
كتاب الفراعنة حكاية وأساطير حيرت العالم لـ أمير عكاشة

كتاب الفراعنة حكاية وأساطير حيرت العالم

الكاتب أمير عكاشة

كتاب الفراعنة حكاية وأساطير حيرت العالم لـ أمير عكاشة
القسم : التاريخ والجغرافيا
لغة الملف : العربية
عدد الصفحات : 105
سنة النشر : غير معروف
حجم الكتاب : 6.7 ميجا بايت
نوع الملف : PDF

قيِّم هذا الكتاب

تحميل كتاب الفراعنة حكاية وأساطير حيرت العالم pdf لن ينس التاريخ فضل القدماء المصريين على الإنسانية في اختراع الكتابة التي سماها الإغريق بالخط الهيروغليفى، وكان عدد حروفها 24 حرفا واهتموا بالكتابة على أوراق البردى والجدران، وبرعوا بصفة خاصة في الأدب الدينى، ومن أقدم أمثلة الأدب الديني نصوص الأهرام، وكذلك كتاب الموتى وهو عبارة عن كتابات دينية على أوراق البردي، ويتم وضعها مع الميت، لتقيه مخاطر ما بعد الموت، وقد اهتم قدماء المصرين بالكتابة والتعليم وفى وصية أحد الحكماء لابنه كتب يقول: وسع صدرك للكتابة وأحبها حبك لأمك، فليس في الحياة ما هو أثمن منها.
وأحب المصري الموسيقى والغناء، وأقبل المصريون على الموسيقى واستخدموها في تربية النشء وفي الاحتفالات العامة والخاصة وخاصة في الجيش، وكذلك استخدموها في الصلوات ودفن الموتى .. كما برع الأديب المصري القديم في كتابة القصص: وقد كان القصص المصري الشعبي القديم متطورا إلى درجة أن بعض الأنماط القصصية التي عرفت وانتشرت في جميع أنحاء العالم كان مصدرها القصص المصري.

عرض المزيد
الزوار ( 1330 )
شارك هذا الكتاب

عن الكاتب أمير عكاشة

أمير عكاشة

تحميل جميع مؤلفات وكتب الكاتب أمير عكاشة مجانا علي موقع فور ريد بصيغة PDF كما يمكنك قراءة الكتب من خلال الموقع أون لاين دون الحاجة إلي التحميل ...

الملكية الفكرية محفوظة للكاتب المذكور